الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوقاف تتراجع عن قرار منع تصوير الجنازات في المساجد

وزير الأوقاف
دين وفتوى
وزير الأوقاف
الثلاثاء 21/مايو/2024 - 10:24 م

كشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة الأوقاف عن تفاصيل اجتماع وزارة الأوقاف اليوم مع نقابة الصحفيين، بشأن قرار الوزارة بمنع تصوير الجنازات في المساجد.

وقالت المصادر لـ القاهرة 24، إنه حتى هذه اللحظة لم يتم الاستقرار على ضوابط بعينها، مؤكدة أنه حتى وضع الضوابط فإن تصوير الجنازات لن يكون ممنوعًا على الصحفيين، موضحة أن الوزارة تراجعت عن قرار منع التصوير التي اتخذته الأيام الماضية.

وتابعت المصادر: أن من أبرز الضوابط التي سيتم وضعها هي لبس جاكيت شبيه بالجاكيت الذي يتم ارتدائه عند التغطيات وسيكون مكتوب عليه اسم الموقع أو الجريدة التي يتبع لها المصور.

وشددت المصادر على أن قرارات الوزارة تهدف لاحترام حرمة الأموات وعدم جرح أهل المتوفى، إضافة إلى منح الصحفي حريته في التغطية ومنع منتحلي الصفة.

 تصوير الجنازات

وكشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في بيان بشأن تصوير الجنازات، إنه في يوم الثلاثاء الموافق 21 / 5 / 2024م بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة اجتمع كل من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، والدكتور طارق سعدة - نقيب الإعلاميين.

وأردف وزير الأوقاف: تم دراسة الأمر بكل أبعاده، حيث أكد الجميع على احترام قدسية دور العبادة، واحترام جلال مشهد الموت، واحترام مشاعر أهل الميت، واحترام حرية الصحافة والإعلام ودورهما الوطني في آن واحد، ومراعاة لكل القيم الأخلاقية والإنسانية والمهنية تم الاتفاق على صيغة توافقية لا يجور فيها حق على حق، ولا إيثار حق على حساب حق آخر.

تابع مواقعنا