السبت 22 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خماسية صن داونز.. هزيمة أيقظت غضب المارد الأحمر

تيفو جماهير الأهلي
رياضة
تيفو جماهير الأهلي
الأحد 26/مايو/2024 - 09:42 ص

لا تزال جميع أندية القارة السمراء تدفع ثمن هزيمة النادي الأهلي أمام نظيره صن داونز، في المواجهة التي أقيمت بين الطرفين، في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، نسخة 2019، بنتيجة 5-0.

هزيمة أيقظت المارد الأحمر

حينها لم يتخيل العديد من عشاق النادي الأهلي أن المارد سيتعرض لتلك الهزيمة القاسية، ما أسفر عن وجود الكثير من ردود الفعل من قبل مجلس إدارة الفريق الأحمر ولاعبيه والجهاز الفني.

أيقظت غضب الشيطان

ورفعت جماهير الأهلي في المباراة أمام صن دوانز في تلك النسخة تيفو يظهر عليه جملة: لقد أيقظت غضب الشيطان، وهي الجملة التي لم يكن يتوقع أحد من الأندية المنافسة أنها الواقع المؤلم الذي سيعيشه الجميع في السنوات المقبلة.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل قدم لاعبو النادي الأهلي اعتذارا كبيرا للجماهير، كما توعدوا بالرد على تلك الخسارة المؤلمة، التي لم يتوقعها أحد من عشاق المارد الأحمر.

تيفو جماهير الأهلي في مباراة صن داونز 2019
لاعبو الأهلي يتعهدون بالرد على خسارة صن داونز

نهائي القرن وقاضية قفشة 

ولم يتوقع الجميع أن الرد من قبل لاعبي النادي الأهلي سيأتي بهذه السرعة، حيث خاض النادي الأهلي المواجهة النهائية في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 أمام نادي الزمالك، وهو الخصم المعتاد في الكرة المصرية، في نهائي القرن الذي لم يتكرر في العديد من السنوات على مدار التاريخ.

ومع وجود المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، استطاع المارد الأحمر أن يتفوق على نظيره التقليدي في المواجهة النهائية بنتيجة 2-1، عن طريق تسديدة رائعة من قبل اللاعب محمد مجدي قفشة في الدقيقة 86 من عمر المباراة، ليُنهي آمال نادي الزمالك ويُتوج الفريق الأحمر باللقب الغائب منذ عام 2013.

تكريم الأهلي في نهائي 2020

الأهلي يصنع التاريخ 

وكانت تلك البطولة بداية سيطرة المارد الأحمر على الكرة في إفريقيا السنوات الأخيرة، كما كانت بداية اللعنة التي حذر منها جمهور الأهلي في عام 2019، إذ استطاع الفريق أن يحقق اللقب العاشر تاريخيا، في البطولة المحببة لديه في عام 2021 أمام فريق كايزر تشيفز في المباراة النهائية، ليتُوج بيتسو موسيماني بالبطولة للمرة الثانية على التوالي مع الفريق.

تكريم الأهلي في نهائي 2021

الأهلي ينتقم من الوداد المغربي 

وخسر الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا في عام 2022 بعدما واجه نظيره الوداد المغربي في المغرب، لكن المارد الأحمر استطاع أن يرد اعتباره في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، عندما واجه الفريق المغربي مرة أخرى في عقر داره، ليتمكن المارد الأحمر من تحقيق الفوز وحمل الكأس رقم 11 له وسط جماهير الخصم.

تكريم الأهلي في نهائي 2023

الثانية عشرة بتوقيت الأهلي 

وأخيرًا، واصل النادي الأهلي إنجازاته وأرقامه المميزة، بعد الفوز على فريق الترجي التونسي في المواجهة النهائية التي جمعت بينهما في إياب دوري أبطال إفريقيا على ملعب القاهرة الدولي أمس السبت، إذ استطاع المارد الأحمر أن يحقق الفوز في تلك المواجهة بنتيجة 1-0، ليتُوج بالبطولة رقم 12 له في تاريخ دوري أبطال إفريقيا، وتتواصل الإنجازات وصناعة الأرقام القياسية، ويستمر الفريق في عقاب القارة السمراء بأكملها، ويؤكد على مقولة جماهير النادي التي تم رفعها بعد الخسارة من صن داونز عام 2019.

تكريم الأهلي في نهائي 2024
تابع مواقعنا