الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاختراقات مستمرة.. “العالم” الإيرانية: قراصنة سعوديون وراء اختراق القناة وبث خبر القاعدة العسكرية فى قطر

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 18/يوليو/2017 - 04:55 م

أصدرت قناة “العالم” الإيرانية بياناً توضح فيه حقيقة الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام، نقلاً عن حساب، زعم أنه للقناة على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، حول إقامة قاعدة عسكرية إيرانية في قطر.

ونفت القناة الناطقة بالعربية، على موقعها الإلكتروني، تلك الأخبار، وقالت إنها “مفبركة”، نشرها قراصنة في الحساب المخترق، منذ عدة أيام، على تويتر، لافتة إلى أن نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة يتم من دون إرجاع الرابط إلى موقع القناة الرئيسى، ما يؤكد أنها مفبركة من قبل القراصنة والجهات التي يعملون لحسابها.

وأشارت القناة إلى أن مواقع ووكالات سعودية تسارع إلى “نشر هذه الأخبار الكاذبة رغم علمها أن الحساب مخترق منذ 6 أيام عبر مخترقين سعوديين، ما يؤكد تواطؤ هذه المواقع السعودية مع المخترقين”.

وكانت قناة العالم الإيرانية، قد أعلنت، في 10 يوليو، عن قيام قراصنة سعوديين باختراق حسابها على موقعي التواصل الاجتماعي “تويتر” و”إنستغرام”، كما نقلت وسائل إعلام، خبر تم نشره على حساب زعم أنه منسوب لقناة العالم الإيرانية على “تويتر” حول إقامة قاعدة عسكرية في قطر،  وزعم الخبر، أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عبر للرئيس الإيراني حسن روحاني عن رغبه بلاده في تأسيس قاعدة عسكرية إيرانية في قطر لتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

يأتى ذلك بعد أيام من نشر صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن دولة الامارات هى من اخترقت مواقع الحكومة القطرية مما ادى الى اضطرابات اقليمية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤلين بالمخابرات الامريكية قولهم إن الإمارات وراء اختراق وكالة الأخبار الحكومية القطرية ومواقع التواصل الاجتماعي من أجل نشر أقوال كاذبة نسبت إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في أواخر شهر مايو وأثارت الاضطرابات المستمرة بين قطر وجيرانها.

وعلم المسؤولون الأسبوع الماضي أن المعلومات التي تم تحليلها حديثا التي جمعتها وكالات الاستخبارات الأمريكية أكدت أنه في 23 مايو، ناقش كبار أعضاء حكومة الإمارات العربية المتحدة الخطة وأقروا على تنفيذها. وقال المسؤولون انه لا يزال من غير الواضح ما اذا كانت الامارات تقوم بعمليات الاختراق نفسها أو بالوكالة عبر آخرين تم التعاقد معهم.

تابع مواقعنا