• بحث عن
  • أفخاي أدرعى يشيد بخبر لـ”الرياض” يُوصف “حماس” بالإرهابية.. والجريدة تضطر لحذفه بعد ثورة السوشيال ميديا (صور)

    تراجعت جريدة “الرياض” السعودية، وحذفت خبرا كانت قد وصفت فيه حركة حماس الفلسطينية بـ “الإرهابية”، بعد أن أثار موجة استنكار وردود بين مستخدمي الشبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

    ونشرت الجريدة السعودية خبراً بعنوان “وفد من قيادة حركة (حماس) الإرهابية يحضر مراسم تنصيب (الرئيس الإيراني) روحاني”.

    خبر الرياض 2

    وأشارت “الرياض” في مقالها المحذوف: “أعلنت حركة (حماس) الإرهابية، اليوم الجمعة، عن وصول وفد إلى طهران لحضور مراسم أداء اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية الإيرانية المنتخب حسن روحاني…وقالت الحركة الإرهابية في بيان صحفي، إن زيارة وفدها الذي يترأسه عضو مكتبها السياسي عزت الرشق ويضم ثلاثة من قادتها من ضمنهم صالح العاروري، تأتي تلبية لدعوة من إيران.. وتعد حماس مجموعة إرهابية حسب تصنيف كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي”.

    وعلى جانب أخر، استنكرت “حماس” ، وصف “الرياض” للحركة بـ “الإرهابية”، مؤكدة أن “هذا الوصف الخطير يمثل إساءة لمقاومة الشعب الفلسطيني الباسلة”.

    وأصدرت الحركة بيان بخصوص هذة التهمة،وقالت فيه أن هذا الوصف “الخطير من شأنه المساس بسمعة الشعب الفلسطيني وتاريخه ونضالاته، والإساءة لمقاومته الباسلة التي تمثل رأس الحربة في الدفاع عن فلسطين وعن عزة وكرامة الأمة جمعاء”.

    وأكدت الحركة إن هذا الوصف الذي أطلقته الصحيفة السعودية “لا يخدم سوى أعداء فلسطين، باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية”.

    خبر الرياض

    وأوضح البيان: “إنه من المؤسف جدا أن تصدر مثل هذه التصريحات من وسيلة إعلامية عربية ومن قلب العاصمة السعودية في الوقت الذي يمارس فيه العدو الصهيوني أبشع جرائمه وعدوانه وانتهاكاته بحق شعبنا الفلسطيني والقدس والمسجد الأقصى”.

    وقال البيان: “إنه من المؤسف جدا أن تصدر مثل هذه التصريحات من وسيلة إعلامية عربية ومن قلب العاصمة السعودية في الوقت الذي يمارس فيه العدو الصهيوني أبشع جرائمه وعدوانه وانتهاكاته بحق شعبنا الفلسطيني والقدس والمسجد الأقصى”.

    وأوضحت الحركة على ضرورة وقف مثل هذه الأوصاف “الغريبة والمخالفة للمواقف المعهودة للمملكة العربية السعودية وقيادتها وشعبها المحب لفلسطين، والذي وقف دوما مع شعبنا ومقاومته وحقوقه المشروعة”.

    وعلى جانب أخر تلقف المتحدث الرسمي باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي، هذا الخبر قبل أن يتم حذفة، وعلق عليه قائلاً:

    “وشهد شاهد من أهل صفه.. الرياض تنطق بالحق وتسمي الأمور باسمائها.. اللهم أبلغ أني شهدت حماس ارهابية”

    أفيخاي ادرعي
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق