الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد أبو بكر لـ”خاشقجى”: “تأدب عندما تتحدث عن مصر”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 07/سبتمبر/2017 - 05:53 م

دخل خالد أبو بكر الإعلامى والمحامى الدولى، فى اشتباك مع الكاتب الصحفى السعودى جمال خاشقجى، بسبب تغريدة الأخير حول تقرير “هيومان رايتس واتش” عن مصر والذى أعتبره أبو بكر “حديث غير مؤدب”.

وقال المحامى الدولى فى تغريدة له على موقع التواص الاجتماعى “تويتر” منذ قليل: “إلى المدعو جمال خاشقجي: الوضع فى مصر أمر شأنه للمصريين وغير مسموح لك بالتدخل فى شئون غيرك.. وعليك الحديث بأدب إذا أردت ذكر اسم مصر على لسانك”

 

وكان الكاتب السعودي جمال خاشقجي علق على تقرير منظمة “هيومن رايتس ووتش” الذي صدر مؤخرًا بشأن أوضاع السجناء في مصر، واصفًا إياه بـ “المؤلم”، وقال عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “ما يجري في مصر مؤلم، السكوت عليه غبن، الدفاع عنه سقوط”.

فيما أكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، رفض الدولة المصرية للتقرير الذي أصدرته منظمة “هيومان رايتس ووتش” عن أوضاع حقوق الإنسان في مصر.

وقال أبو زيد، إن هذا التقرير بعيد تمامًا عن الموضوعية، هناك العديد من علامات الاستفهام حول حجمه، وما جاء به من تفاصيل، وتوقيت صدوره، فهو يتزامن مع تحقيق مصر لتطور وتقدم اقتصادي كبير، والانتفاح على العالم، واقتراب الانتخابات الرئاسية.

وشكك أبو زيد في صحة الشهادات التي جاءت بالتقرير، قائلًا: “هذه الشهادات غير موثقة، كما أنها غالبيتها مجهولة، وبعضها لحالات متورطة في عمليات إرهابية، وبالتالي من الطبيعي أن يكون لديها رغبة في طرح صورة غير صحيحة؛ لاستهداف الدولة المصرية.

 

تابع مواقعنا