توب ستوريسياسة

تفاصيل فيديو “شفيق” على “الجزيرة”.. من صوره وبأى كاميرا وكيف وصل للمحطة القطرية وهل تقاضى مقابل مادى عنه؟!

كشفت دينا عدلى حسين، محامية الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق، تفاصيل إعلانه خوض سباق الانتخابات فى 2018، والضجة التى صاحبت عملية الإعلان عن القرار.

وقالت دينا فى منشورات متعددة عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، إن الفريق أحمد شفيق ممنوع من مغادرة منزله منذ فجر الجمعة وممنوع دخول أى شخص لمنزله إلا بتعليمات أمنية من السلطات الإماراتية، وإنه تم منع خروج الفريق شفيق من منزله فجر الجمعة من التوجه إلى المطار أو السفارة المصرية فى أبو ظبى.


وذكرت دينا عدلي حسين، إنه اتصل بها هاتفيًا، وأخبرها بإخطار الصحف والجهات المختصة كالآتي”إنني منذ ثلاثة أيام كان من المفترض أن أسافر إلى باريس، لعقد لقاء مع وكالة رويترز، لإطلاق حديث، سيتناول إعلان قرار النزول إلى مصر لإعلان قرار الترشح لانتخابات الرئاسة 2018″.


وأضافت نقلاً عنه: “تمت إعاقة سفري بسبل عدة غير مباشرة بحجة الخوف عليَّ مما يمكن أن يحدث لي من إجراءات وإنه من الأفضل لحمايتي والدفاع عني”. وتابع البيان: “التزمنا بما تم الاتفاق عليه مع وكالة رويترز، وقمت بإرسال الحديث اليوم الأربعاء، الذي كان من المزمع إعلانه”

وأضافت محامية الفريق، إن شفيق لم يهرب ولم يصدر ضده قرارات ضبط أو إحضار فدولة االإمارات لا تستضيف الهاربين، وموكلها كان يعامل معاملة الـ”vip”، وجميع البلاغات التى قدمت ضد الفريق شفيق كانت من قبل جماعة الإخوان خلال فترة حكم محمد مرسى الرئيس الأسبق.

وحول الفيديو الذى أثار ضجة وجدل وذاعته قناة الجزيرة القطرية باعتباره حصرياً وخاص لها، نشرت عضو فريق الدفاع، الفيديو الأصلى الحقيقى الذى تم تصويره بمعرفة ابنه الفريق بصالون المنزل والتى وضعت عليه قناة الجزيرة اللوجو الخاص بهاللشو الإعلامى، دون أن توضح أو تكشف من هو الشخص الذى أرسل الفيديو للقناة القطرية أو كيف حصلت عليه.

 

وتابعت دينا: “لا صحة نهائيا على تواجد أى قناة إخوانية على أرض الإمارات، وتم تصوير البيانين للفريق شفيق بمعرفة ابنته بالموبايل من داخل منزله ولم يكن هناك تواجد لأى قناة من القنوات”، وختمت حديثها بالتأكيد: “جميع القنوات المصرية رافضة لأى مداخلات لإيضاح الوضع الحالى للفريق وأسرته”.

وفى سياق متصل، قال مصدر من داخل قناة الجزيرة لـ“القاهرة 24“، إن الفيديو وصل للمحطة عبر شخص له علاقة بالفريق شفيق، ووصل إلى شخص مسئول وذو منصب رفيع فى الإدارة وتم إرساله إلى غرفة الأخبار وجميع محررى “النيوز روم” فوجئوا به، وتابع: “أظن هو يعلم بذلك ولم ندفع أى مقابل له”.

وحول سبب نشر الفيديو مصحوباً بعبارة: “خاص الجزيرة”، قال المصدر الذى طلب عدم نشر اسمه، لإننا ببساطة كنا أول من وصل إليه الفيديو وأذاعه ومن أرسله أكد إنه حصرى للمحطة.

 

مصطفى عبد الرحمن

صحفى متخصص فى أخبار الرياضة والمجتمع والمنوعات

مقالات ذات صلة

1 thought on “تفاصيل فيديو “شفيق” على “الجزيرة”.. من صوره وبأى كاميرا وكيف وصل للمحطة القطرية وهل تقاضى مقابل مادى عنه؟!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *