السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إعلام القاهرة” تحيل طالب تنمر بطالبة إفريقية إلى التحقيق

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 29/مارس/2019 - 03:01 م

استنكرت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، ما نشره أحد طلابها علي “فيس بوك”، ويحمل إساءة لإحدي الطالبات الوافدات الدارسات بجامعة القاهرة، مشيرةً إلي إحالته علي الفور إلي التحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالكلية، حتي يلقي عقابه.

وأكدت الكلية، احترامها لجميع الطلاب الوافدين بالجامعة، قائلةً: “هؤلاء أبناءنا، ونكن لهم كل محبة وتقدير، ونرفض أي إساءة توجه لهم من قبل أي شخص”.

من جانبها، أكدت الدكتورة هبة السمري، القائم بأعمال عميد الكلية، حبها واعتزازها بجميع الطلاب الوافدين بجامعة القاهرة، وإنها قد أحالت الطالب المذكور للتحقيق علي الفور، لأنها ترفض الإساءة لأي شخص داخل الحرم الجامعي.

وقالت السمري، إن ما يؤكد اعتزاز الكلية بالطلاب الوافدين، إنها نظمت عدة ملتقيات احتفاءً بهؤلاء، من بينها ملتقي الثقافات الأول، التي نظمته الكلية أواخر ديسمبر الماضي، وشاركت فيه نحو 13 دولة، وكذلك ملتقي “في حب إفريقيا” يوم 26 من الشهر الجاري.

يُذكر أن الطالب “م-م”، الذي يدرس بكلية الإعلام جامعة القاهرة، نشر صورته مع أحدى الطالبات الوافدات من دولة جنوب السودان مع بعض التعليقات الساخرة والمسيئة إلى الطالبة، وذلك على هامش الاحتفال الإفريقي التراثي الذي أقامته كلية الإعلام جامعة القاهرة.

المنشور وتعليقاته أثاروا حفيظة الطلاب الأفارقة الدارسين بالجامعة، وتداول ميكل رمضان، أحد الطلاب الأفارقة، المنشور المسيئ لزميلته مستنكرًا ما فعله الطالب “م-م”، قائلًا: “من دواعي الأسف ما حدث مع الطالبة الإفريقية التي تصورت مع الطالب المصري بحسن نية أمام حرم كلية الإعلام وفي احتفالية إفريقيا وتحت شعار في حب إفريقيا، أهكذا تعبرون عن حبكم لإفريقيا؟”

واقعة تنمر داخل جامعة القاهرة ضد فتاة إفريقية تثير الغضب (صور)

وأضاف رمضان في منشوره: “نعلم أن الشعب المصري يحب النكات والهزار لكن هل تعلمون واقع هذه السخرية معنويا علينا؟”.

وتابع قائلا؛”نتعرض لمثل هذه المضايقات في الشارع والسكن والمواصلات، وآخر ما كنا نتوقعه أن تصدر الإسائة من طالب كلية الأعلام المفترض أنه معني بالتوعية والتثقيف”.

تابع مواقعنا