الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكاديمية الشرطة: فتح باب التقدم لخريجي الجامعات 5 فبراير

القاهرة 24
أخبار
الخميس 01/فبراير/2018 - 02:24 م

قال اللواء أحمد العمري رئيس أكاديمية الشرطة، أن باب التقديم لخريجي الجامعات وحملة الماجستير والدكتوراة في الأكاديمية سيفتح يوم 5 فبراير الجاري، وحتى 15 من الشهر نفسه.

وأضاف العمري، خلال مؤتمر الإعلان عن فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة، اليوم، أن التخصصات المطلوبة هي: الطب والهندسة واللغات، فيما يشترط للالتحاق بكلية الشرطة أن يكون مصري الجنسية ومحمود السيرة وألا يكون قد حكم عليها بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة للشرف.

وأضاف أن مدة الدراسة عام واحد ومكافأة طوال مدة الدراسة ورعاية صحية ورياضية واجتماعية وثقافية، ويتم إعلان النتيجة من خلال موقع الوزارة على الإنترنت للتيسير على الطلبة، وهناك بعض التيسيرات من إعداد منافذ الصحف الجنائية وخط هاتفي لتلقي الاستفسارات.

وأشار مساعد وزير الداخلية إلى أنه لا بد من عدم مرور 4 سنوات ميلادية على حصول المتقدمين على درجتي الماجستير والدكتوراه، ويحصل الطلاب بعد التحاقهم بالكلية على رتبة عسكرية، حيث يحصل حامل درجة الماجستير على رتبة لا تزيد عن “نقيب”، بينما يحصل الحاصل على الدكتوراه على درجة لا تزيد عن “رائد”، ويتدرجوا عقب ذلك فى الرتب العسكرية وفقًا للوائح المعمول بها.

ويدرس الملتحقون بكلية الشرطة، كافة المواد العسكرية والمواد الخاصة بحقوق الإنسان، فضلًا عن تدريبهم على كيفية مواجهة أعمال الشغب والتصدى للجريمة بشقيها الجنائي والسياسي، وتنمية مهاراتهم البدنية والسلوكية‪.‬

ويخضع الطلاب الملتحقون بكلية الشرطة من حاملي الماجستير والدكتوراه لنحو عام من الدراسة، ويتمتعوا بكافة الامتيازات التي تقدم لرجال الشرطة، من رعاية طبية والاشتراك في أندية ومصايف الشرطة‪.‬

تابع مواقعنا