الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قاضى المعارضات يُرفض استئناف رئيس مصلحة الجمارك المتهم بالرشوة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 08:29 م

 رفض قاضى المعارضات بمحكمة مستأنف جنح القاهرة الجديدة، الاستئناف المقدم رئيس مصلحة الجمارك و2 آخرين على قرار تجديد حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة تلقى رشوة.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر بحبس رئيس مصلحة الجمارك جمال عبدالعظيم، 4 أيام على ذمة التحقيقات في تهمة طلب وأخذ رشوة مالية مقابل الإخلال بمهام الوظيفة العمومية.

وألقى ضباط هيئة الرقابة الإدارية، القبض على المقدم (و.إ) من مباحث مكافحة التهرب الضريبي والرسوم، والرائد (م. ز) رئيس مباحث الشرق ببورسعيد، للتحقيق معهما فيما ورد في أقوال المستخلص الجمركي (ع. ا)، المتهم المحبوس في قضية رشوة جمال عبدالعظيم رئيس مصلحة الجمارك.

وكانت النيابة قررت في وقت سابق حبس رئيس مصلحة الجمارك جمال عبدالعظيم بتهمة تلقي رشوة مقابل القيام بأعمال وظيفته وذلك في إطار التحقيقات التي تجريها في القضية.

كانت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، بدأت تحقيقات موسعة في قضية اتهام رئيس مصلحة الجمارك بطلب وأخذ رشوة مقابل الإخلال بمهام وظيفته وتسهيل دخول بضائع محظور استيرادها دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على رئيس مصلحة الجمارك متلبسا بتقاضي رشوة بالعملات المحلية والأجنبية وحصل على الرشاوي من بعض المستخلصين الجمركيين مقابل تهريب بضائع محظور استيرادها ودون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها كما أنه وجه مرؤوسيه بإعداد تقارير مخالفة للواقع لتخفيض الغرامات المالية المستحقة عن بضائع سبق ضبطها في عدة قضايا تخص المهربين.

تابع مواقعنا