الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصة الكاملة لأحداث حريق الوادي الجديد بقرية الراشدة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 06/أكتوبر/2018 - 02:11 م

احتفالات في القاهرة واستعدادًا للاحتفالات في محافظة الوادي الجديد بمناسبة الذكرى الـ45 لانتصارات حرب أكتوبر، بالإضافة إلى العيد القومي للمحافظة التي يقوم اقتصادها على النخيل وتجارة البلح.

لم يكن يتخيل أبناء القرية أن يتحول الاحتفال، إلى سواد وبكاء ونحيب بعد حريق هائل في قرية الراشدة في المحافظة أدى إلى العديد من الخسائر البشرية والمادية للمواطنين.

الحادث بدأ في مساء الجمعة عندما نشب حريق في قرية الراشدة والتي اشتهرت في آخر عامين بنشوب الحرائق داخلها، ليمتد الحريق بفعل الريح إلى قرى مجاورر، ليستمر الحريق الهائل لفترة قاربت على الـ20 ساعة، ما أدى إلى تدخل القوات المسلحة على الفور في صباح اليوم السبت، بعد استغاثة المواطنين، ودفعت بأربع طائرات هيلكوبتر و تخمد الحريق في كافة المناطق لتبدأ الحماية المدنية في أخذ إجراءات الأمن اللازمة.

مصائب الحريق

أدى الحريق إلى إصابة 42 شخص بينهم 9 شرطيين وعضو مجلس النواب داود سليمان، بالإضافة إلى مدير إدارة الحماية المدنية بالوادي الجديد، وهو ما يعكس هول الحريق وقوته.

قائمة بأسماء المصابين بالكامل

كما وصل حجم الخسائر المادية إلى حرق مايقرب من 100 فدان من النخيل، و20 ألف نخلة في نفس النطاق داخل القرى الموجود فيها الحريق حسب تصريحات للواء محمد الزملوط في إطار متابعته لحادث الحريق وفق تكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

تكليفات الرئيس

فور نشوب الحريق، كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بعقد لجنة أزمة في محافظة الوادي الجديد لمتابعة حادث الحريق مكون من اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد كمال مديرية أمن المحافظة.

تابع مواقعنا