الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التفاصيل الكاملة حول المصرية التى رفضت تولي منصب سفيرة الولايات المتحدة

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 05:13 م

كتب – محمد الديب

يومين تفصلنا عن استقالة نيكي هيلي، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، بشكل مفاجئ، وقبول دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، لذلك على أن تستمر في منصبها حتى نهاية العام الحالي، وتزاحم المرشحين لتولي ذلك المنصب، حيث انسحبت المرشحة دينا باول المصرية الاصل، التى كانت الأوفر حظًا من تلك الدائرة.

وفى نفس السياق أكد مصدر في الإدارة الأميركية، أن دينا باول المسؤولة التنفيذية في بنك غولدمان ساكس، ذات الأصول المصرية، انسحبت من دائرة المرشحين لمنصب سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، حيث أبلغت الرئيس الأمريكى ترامب هاتفيا بأنها تشرفت بأن يجرى النظر في توليها المنصب، لكنها تخطط للبقاء في غولدمان ساكس.

وأوضح المصدر وفقا لما جاء خلال موقع “سكاي نيوز”، أن ترامب يبحث عن إسناد المهمة إلى السفيرة الأميركية في كندا كيلي كرافت، ويأتى أيضا من ضمن المرشحين للمنصب وزير الداخلية ريان زينكي.

والجدير بالذكر دينا باول شغلت سابقاً عدة مناصب سياسية واقتصادية منها مساعدة وزير الخارجية للشؤون التعليمية والثقافية، من العام 2005 وحتى العام 2007 ونائبة وكيل وزارة الخارجية للشؤون العامة والدبلوماسية، ونائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي للشؤون الإستراتيجية وكبيرة مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كما عملت “باول” في مؤسسة غولدمان ساكس وتبوأت عدة مناصب في ذلك الوقت وأشرفت على عدد من البرامج الاستثمارية والخيرية هناك.

تابع مواقعنا