الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التبرع لصندوق تحيا مصر وراء قطع البث عن عبد الرحيم على فى “القاهرة والناس”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 25/أكتوبر/2018 - 09:21 م

كشف الدكتور محمد الباز، الكاتب الصحفى، ورئيس مجلسى الإدارة والتحرير بجريدة الدستور، السبب الحقيقى وراء قطع البث عن الكاتب الصحفى عبد الرحيم على، خلال تقديمه برنامجه الصندوق الأسود على قناة القاهرة والناس، والذى أرجعه إلى المهندس نجيب ساويرس.

وقال الباز، فى مقاله بجريدة الدستور،اليوم الخميس، يمكن أن تعتبر طارق نور واحدًا من رجال الميديا الكبار، هذا حقه بالطبع، لكن فى نفس الوقت هو رجل أعمال أيضًا، وأعتقد أنه ما أقدم على تأسيس قناته «القاهرة والناس» إلا من أجل إدارة أمواله وزيادة مكاسبه.

كان عبدالرحيم على يقدم برنامجه «الصندوق الأسود» على «القاهرة والناس»، وعلى هامش خلاف بين عبدالرحيم ورجل الأعمال نجيب ساويرس، أقدم الإعلامى على تخصيص حلقة عن رجل الأعمال، وكان مدخله الأساسى هو أن ساويرس لم يتبرع لصندوق «تحيا مصر»، صال عبدالرحيم وجال، وهاجم نجيب وهدده، واستعدى الدولة عليه، وفجأة تم قطع الهواء عليه.

كان التفسير الجاهز لدى عبدالرحيم على أن نجيب ساويرس هو من اتصل بطارق نور وطلب منه أن يقطع البرنامج عليه، فى مقابل أن يدفع له ما يريده، وكان عبدالرحيم يؤكد أن الصفقة تمت على جثته، وأن طارق نور قبض الثمن.

مكالمة مع قناة عربية وراء إيقاف لميس الحديدى

بعد ما يقرب من شهر على هذه الواقعة تواصل معى طارق نور، كان يعلق على أحد مقالاتى التى تناولته فيها، وبعد أن أنهى كلامه، قال لى: بالمناسبة قول لصاحبك إن نجيب ساويرس لا علاقة له بما حدث فى البرنامج، فما يقوله خيال كامل.

بدأ طارق نور فى سرد ما جرى، فقد بدأ عبدالرحيم فى الجزء الأول من البرنامج فى هجومه على نجيب ساويرس، وقال إنه لم يتبرع لصندوق تحيا مصر، فى الفاصل اتصل به طارق نور- كما يقول- وطلب منه أن ينهى هذا الحديث، ولا يعود إليه مرة أخرى، لكن عبدالرحيم لم يستجب لما طلبه منه طارق، وعاد للحديث مرة أخرى عن نجيب وحكاية التبرع، فقطع الهواء عليه.

وأشار الباز، إلى أن طارق نور تحدث معه بصراحة، وقال: لقد وجدت عبدالرحيم يحرجنى، فأنا رجل أعمال ولدى شركاء رجال أعمال، وأنا لم أتبرع لصندوق تحيا مصر، ولن أتبرع، كما أن من معى لا يريدون التبرع، فوجدت أنه يورطنا، فأغلقت عليه الهواء. يمكن أن تصدمك صراحة طارق نور، لكنها الحقيقة التى لا يمكن لأحد أن يتجاهلها.

وتابع “الباز”، خلال مقاله، المفاجأة أن الإخوان كانوا يعرفون أن المال هو الذى يحرك الإعلاميين فى مصر، ولا زلت أحتفظ بمكالمة من أحد المقربين من خيرت الشاطر الذى قال لى نصًا «إن الباشمهندس يعرض عليك أن تكون مستشارًا إعلاميًا له مقابل ١٠ آلاف دولار فى الشهر».كنت وقتها فى الفجر أواصل حملة شرسة على حكم الإخوان.

وفى وقت سابق أوقفت قناة “القاهرة والناس”، المملوكة لرجل الأعمال المصري طارق نور، بث برنامج “الصندوق الأسود”، أثناء إذاعته على الهواء ، بعد مهاجمة مقدم البرنامج، عبدالرحيم علي، على رجل الأعمال نجيب ساويرس.

وخصص عبد الرحيم على حلقة من برنامجه للهجوم على ساويرس، في أعقاب تغريدة كتبها الأخير على صفحته بموقع “تويتر”، وصف فيها مقدم البرنامج بـ”المخبر”، وأن ما يقوم به قد يدفعه إلى التعاطف مع جماعة “الإخوان المسلمين.”

وكتب رجل الأعمال المعروف، الذي يمتلك مجموعة من القنوات الفضائية والصحف والمواقع الإلكترونية، في تغريدته قائلاً: “مشاهدة حلقة ثانية من المخبر عبدالرحيم على.. ستجعلني أتعاطف غصب عنى مع الإخوان المسلمين!”

تابع مواقعنا