الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لحوم مشوية على صواريخ الفضاء.. فكرة فتاة مصرية تتنافس عليها الشركات الأجنبية (القصة الكاملة)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 25/أكتوبر/2018 - 10:18 م

لم تكن تعرف “سارة أبو الخير” الفتاة المصرية، أن الرسالة التى بعثتها إلى وكالة الفضاء الدولية “ناسا”، ستكون حديث العالم كله، الرسالة التى كانت صاحبتها تشعر بأنها ساخرة، جعلت شركات أمريكية عملاقة تتنافس على فكرتها التى وجدوا أنها فكرة عبقرية.

مراسة سارة لوكالة ناسا

بدأت تفاصيل القصة عندما وضعت “سارة أبو الخير”، صورة على مواقع تبادل الصور “انستجرام”، منذ خمسة أيام ووضعت “منشن”، لوكالة الفضاء الدولية “ناسا”، مؤكدة أن لديها فكرة رائعة من أجل الوكالة، كما أنها قالت أنها لن تتقاضى أموالاً مقابل الفكرة.

رد وكالة ناسا

ووكانت الفكر عبارة عن وضع الدجاج واللحوم أسفل الصواريخ التى تطلقها ناسا إلى الفضاء، وبذلك يصبح لدينا دجاج ولحوم مشوية على نار الصاروخ الفضائى، إلى هنا ظنت سارة أن الأمر أنتهى بمجرد وضع الصورة وعمل الـ”منشن”، وقامت سارة بعمل تصويت على الفكرة مع أصدقائها لمعرفة رأيهم حول عمله بالوكالة.

تبادل الرسائل

ولكن كانت المفاجأة عندما رد مسئولى “ناسا”، على صورة سارة ، مؤكدين أن الفكرة نالت إعجابهم، وطلبوا منها إرسال رقمها للمراسلة حتى يتم إرسال دعوة لها لحضورها مقر الوكالة بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى هنا لم ينتهى الأمر فقد دخل على الخط منافس وكالة ناسا، وهى شركة “سبيس اكس”، لتحظى بالفكرة من سارة ويعرض عليها أن تقوم بمعايشة معهم لمدة شهر للعمل على المشروع.

 

شركات تعرض التدخل

لم ينتهى الأمر أيضا ولكن تدخلت شركات أخرى وهى شركة بزفييد من أجل تغطية تلك الفكرة، وكى يكونوا الوكيل الحصرى لتغطية الموضوع، كما تدخلت شركتى جوردن رامزي، واليين، وعدد من المطاعم، جميعهم يريدون إستضافة سارة والتكفل بمصاريف رحلتها إلى أمريكا وأنهم منتظرين اختيارها لتنفيذ مشروع الباربكيو سبيس شييب مع أي شركة منهم.

شركة أمريكية

كما أن شركة نتفلكس طلبت منها الحضور معها من أجل التصوير، ولتجهيز فيلم وثائقى عن تلك الرحلة، وأصبحت الفتاة بين يوم وليلة حديث الإعلام الأمريكي.

الفكرة المعروضة
تابع مواقعنا