الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فشلت فى مصر ونجحت فى تركيا.. عارضة أزياء تتعري داخل مسجد في إسطنبول (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 26/أكتوبر/2018 - 05:20 م

حالة من الغضب الشديد، اجتازت الشارع التركي ومواقع التواصل الاجتماعي، إثر تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة عارضة الأزياء البلجيكية ماريسا بابين، وهي تظهر عارية داخل مسجد “آيا صوفيا”، بمدينة إسطنبول عاصمة تركيا، وهو ما دفع الرواد يشنون هجومًا عنيفًا على عارضة الأزياء، لحرمة بيوت العبادة.

 

ففي واقعة مؤسفة للكثير من متابعي “بابين” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص موقع الصور الشهير “انستجرام”، نشرت البلجيكية تلك الصورة، مشيرًة إلى أنها انتظرت مطولًا حتى تمكنت من التقاط هذه الصور.

 

وأضافت عارضة الأزياء: “انتظرت اللحظة المثالية لرفع عباءتها والكشف عن جسدها من أجل الحصول على صور عارية في المسجد، إلا أن ذلك لم يكن متاحًا بسبب الكاميرات المنتشرة في كافة الأرجاء، قررنا أن ننتظر مجموعة من السائحين، وبينما كان الدليل يروي قصة المسجد وكان الجميع منتبها إليه، حصلنا على تلك الصور”.

 

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها “بابين” صور مثل تلك التي تثير الجدل، حيث حرصت عارضة الأزياء البلجيكية، على التقاط مثل تلك الصور وما شابه، خلال رحلتها التي تقوم بها في الفترة الحالية بإسطنبول، حيث ظهرت لأكثر من مرة وهي تتصور شبه عارية أمام عددًا من المعالم الدينية والتاريخية في عدد من المدن التركية، وهو ما أثار غضب مواقع التواصل الاجتماعي، واستاء منه متابعوها.

 

وعلى عكس المتوقع لدى رواد التواصل الاجتماعي، الذين سيطرت عليهم حالة من الغضب الشديد بسبب تلك الصور، ظهر موقف السلطات التركية الذي زاد من حدة الهجمة عليها، وهو أن السلطات التركية لا تضع في خططها أي احتمال لتوقيف السيدة الأسترالية، كما فعلت مع مصر.

 

وقصة منعها في مصر ترجع إلى أوائل سبتمبر 2017، حينما انفرد موقع “القاهرة 24″، بالقصة الكاملة لمصور أسترالى خدع الأمن بـ”فوتو سيشن” لـ”موديل” عارية فى معبد الكرنك بدعوى تشجيع السياحة.

حينها قال الدكتور أيمن العشماوي، رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، أن الصور العارية المنتشرة للفتاة البلجيكية هيّ صور قديمة ترجع لشهر إبريل الماضي، وقامت شرطة السياحة والآثار في الأقصر حينها بالقبض عليها وتحرر محضر بتلك الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتم حبسها 8 أيام وعند مثولها أمام المحكمة قالت للقاض أنها تصرفت بغباء، بعد أن قالت أنه نوع من الدعاية لمصر.

تابع مواقعنا