الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من البابا تواضروس على حادث دير الأنبا صموئيل (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 03/نوفمبر/2018 - 01:00 ص

علق البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، على حادث إطلاق النار على حافلة الأقباط بدري الأنبا صموائيل بمحافظة المنيا، “إن الجميع تألم للحادث الأليم الذي وقع”، مقدما التعازي لأسر الشهداء والمصابين، مشيرًا إلىى أن مثل تلك الأحداث التى تصيبنا ليس كمسيحيين فقط، ولكن تصيب المجتمع كله، ونعلم أن أسمى ما نملكه تماسكنا ووحدتنا، ومثل تلك الأحداث تزيد وحدتنا صلابة وقوة”.

وقدم البابا تواضروس، خلال مقطع فيديو نشره المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه واتصاله الهاتفي بالكنيسة لنقل تعازيه لأسر الشهداء والمصابين، وأيضا تحدث عن كيف أن مصر بتماسكها وقوتها سوف تهزم هذا الإرهاب، لأن مصر أهل خير وتسعى لكل خير ولا تنوي شرا لأحد.

كما قدم الشكر للوزراء الذي اهتموا بالحادث تحديدا وزيرة التضامن الاجتماعي ووزيرة الصحة، وتقديمهم الرعاية الصحية والاجتماعية.

وكان الطريق المؤدي إلى دير الأنبا صموئيل، شهد تنفيذ هجومًا مسلحًا، على حافلة تقل عددًا من أقباط، وسقط 7 شهداء على الأقل وإصابة أكثر من 14 شخصًا جراء الهجوم.

وكلف المستشار نبيل صادق، النائب العام، مجموعتين من أعضاء نيابة شمال المنيا العامة، ونيابة أمن الدولة، بانتقالهم إلى موقع حادث المنيا، الذي استهدف حافلة بطريق دير الأنبا صموئيل.

https://www.facebook.com/CopticSP/videos/263428631039592/

تابع مواقعنا