الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احتفالا بيوبيلها الذهبي.. البابا و 12 مطران وأسقف يدشنون الكاتدرائية بعد تجديدها (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 18/نوفمبر/2018 - 10:06 ص

بدأت صباح اليوم صلوات تدشين الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بعد تجديدها للاحتفال بيوبيلها الذهبي، حيث صلى قداسة البابا تواضروس الثاني صلاة الشكر التي تبدأ بها جميع الصلوات الطقسية في الكنيسة القبطية، وشارك قداسته في صلاة الشكر أصحاب النيافة الآباء المطارنة، الأنبا باخوميوس، والأنبا أنطونيوس، وحضور مكثف من أعضاء المجمع المقدس والاباء الكهنة وشعب الكنيسة القبطية.

تدشين الكاتدرائية المرقسية

ثم أدى البابا صلاة “الأواشي السبع الكبار” وهي عبارة عن صلوات وطلبات لأجل مختلف الظروف والأحوال التي يمر بها أبناء الكنيسة، وهي أواشي المرضى والمسافرين والزروع والرئيس والراقدين والقرابين والموعوظين.

تدشين الكاتدرائية المرقسية

ثم صلى قداسة البابا صلاة “الطلبات” وهي آخر جزء من طقس التدشين الذي يصلى خارج الهيكل كما أشار قداسة البابا في كلمة قصيرة ألقاها قبل بدء الطلبات، وأضاف قداسته أن باقي طقس التدشين سيتم داخل الهيكل حيث يتم دهن المذابح والأيقونات بزيت الميرون. وقال قداسته إن الآباء الآباء المطارنة والأساقفة سيشاركون في عملية تدشين المذابح والأيقونات.

تدشين الكاتدرائية المرقسية

وقدم قداسة البابا شرحًا لترتيبات عملية التدشين حيث قال ان ١٢ من الآباء المطارنة والأساقفة سيقومون بتدشين المذبح الرئيسي و تسعة من الآباء الأساقفة سيدشنون سيدشنون المذبحين الجانبيين.

تدشين الكاتدرائية المرقسية

وأضاف قداسته أن باقي الآباء الأساقفة سيتوجهون إلى الأيقونات الموجودة على جانبي الكاتدرائية لتدشينها، وتم تدشين المذبح الرئيسي على اسم القديس مارمرقس، بينما حمل المذبح البحري اسم السيدة العذراء مريم والدة الإله والمذبح القبلي اسم القديس البابا أثناسيوس الرسولي البطريرك القبطي الـ ٢٠ حامي الإيمان المسيحي والقديس البابا كيرلس السادس البطريرك الـ ١١٦.

تدشين الكاتدرائية المرقسية

 

تابع مواقعنا