الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن و”السترات الصفراء” في باريس (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/ديسمبر/2018 - 09:21 م

تجددت اليوم السبت، أعمال شغب متظاهري “السترات الصفراء” في العاصمة باريس ومدن أخرى، ونشرت فرنسا يوم السبت الآلاف من عناصر قوات الأمن، وتم إغلاق برج إيفل والمعالم السياحية الأخرى والمتاجر لتجنب أعمال النهب، وتمت إزالة مقاعد الشوارع لتجنب استخدام القضبان المعدنية كمقذوفات.

 

واعتقلت قوات الأمن أكثر من 1350 متظاهرًا في كلّ أرجاء البلاد منهم 974 قيد الاحتجاز الاحتياطي، وبدأت المواجهات بين الأمن والمتظاهرين في نوفمبر الماضي بشأن ارتفاع تكاليف المعيشة.

 

ونشرت السلطات نحو 89 ألف شرطي في مختلف أنحاء البلاد، وتكررت أحداث الفوضى التي وقعت يوم السبت الماضي، عندما قام مثيرو الشغب بإضرام النار في السيارات ونهب المحلات التجارية في شارع الشانزليزيه الشهير. بحسب البث الذي نشره موقع “يورو نيوز”.

 

واندلعت الاحتجاجات في نوفمبر الماضي بسبب الضغط على ميزانيات الأسر بضرائب الوقود، ومنذ ذلك الحين تحولت المظاهرات إلى تمرد واسع شابه العنف في بعض الأحيان، ولا يوجد زعيم رسمي لحركة الاحتجاج مما يجعل من الصعب التعامل معها.

وفيما اضطر ماكرون للقيام بأول تنازل كبير في رئاسته بالتخلي عن ضريبة الوقود، وتراجعت شعبية ماكرون في استطلاعات الرأي. ورغم هذا التنازل، تواصل حركة “السترات الصفراء” المطالبة بتنازلات أكثر من الحكومة، بما في ذلك خفض الضرائب وزيادة الرواتب وخفض تكاليف الطاقة وحتى استقالة ماكرون، ولم يتحدث ماكرون علانية منذ أن أدان اضطرابات يوم السبت الماضي أثناء قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، لكن مكتبه قال إنه سيلقي كلمة للأمة في مطلع الأسبوع.

 

تابع مواقعنا