السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسؤول بالرئاسة التركية: القنصل السعودي بإسطنبول شريك في قتل خاشقجي

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 04:52 م

نقلت وكالة أنباء “روتيرز” تصريحات رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، الذي قال فيها: “من الواضح أن القنصل السعودي في إسطنبول شريك في جريمة قتل خاشقجي”.

وأضاف رئيس دائرة الأتصال في الرئاسة التركية، إن تحقيق العدالة في قضية خاشقجي بموجب القانون الدولي سيكون في مصلحة المجتمع الدولي، ملمحًا إلى تحويل قضية قتل الصحفي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، إلى المحكمة الدولية.

وهاجم المسؤول الكبير الإدارة السياسية السعودية بعد رفضها تسليم المتهمين بقتل جمال خاشقجي للسلطات التركية تمهيدًا لمحاكمتهم في إسطنبول، واصفًا ذلك بأنه “أمر محبط للغاية”.

الوحيد خارج الأسوار.. أين اختفي القنصل السعودي الطرف الرئيسي فى جريمة خاشقجي؟! (تحليل إخباري)

 

وكانت نقلت وكالة الأناضول التركية، تصريحات صحفية لوزير العدل التركي، عبد الحميد غل، قال فيها  إن السعودية لم تقدم الدعم اللازم لتركيا في إطار قضية قتل الصحفي جمال خاشقجي، مشيرًا إلى أنها التزمت الصمت إزاء المطالب التركية.

وتابع وزير العدل التركي: “نؤكد مجددًا على مطالبنا القانونية في الوقت الذي يجب على الجانب السعودي أن يكون بناءً وعنصرًا مساعدًا، لكننا لم نشهد مثل هذا التعاون منهم، وعليه؛ سنحاول أن نصل إلى نتيجة في هذه القضية بالتعاون مع المجتمع الدولي عند اللزوم”.

 

تابع مواقعنا