الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لم يعالجوها من الارتجاج والعظام المهشمة.. تفاصيل واقعة إهمال طبي بمستشفى النيل (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 15/ديسمبر/2018 - 03:22 م

شهدت مستشفى النيل بشبرا الخيمة، واقعة إهمال جديدة في حق إحدى المرضى، التي وصلت إلى المستشفى في حالة خطيرة وظلت بها لأكثر من شهر ونصف.

تعود الواقعة إلى ما قبل 45 يومًا حيث سقطت انتصار محمد عز الدين محمد البالغ عمرها 18 عامًا من الدور الخامس، وتم نقلها فورًا إلى استقبال مستشفى النيل، لقربها من محل إقامة وموضع الحادث.

وبحسب ما تقول نجوى محمد، شقيقة الشابة المصابة في تصريحات لـ”القاهرة 24″ فإن شقيقتها فور نقلها إلى مستشفى النيل تم وضعها بالرعاية المركزة نظرًا لخطورة حالتها، وبعد 22 يومًا استقرت حالتها وخرجت من طور الخطورة فتم إخراجها لغرفة عادية.

وأضافت نجوى أن أختها كانت مصابة بارتجاج في المخ نتيجة لكسر في الجمجمة، كما أصيبت بكسر في الفك والحوض وتهشم في عظام القدم اليسرى نتج عنه خروج تلك العظام من موضعها، مشيرة إلى أن شقيقتها لطيلة أكثر من شهر ونصف تعاني من الإهمال التام.

اصابة قدم الفتاة

وبينت أنهم علموا بإصابة شقيقتها منذ يومين فقط، حيث استقدمت طبيب من خارج المستشفى للكشف على شقيقتها واكتشف أنها مصابة بارتجاج في المخ ولم تتلقى له أي علاج، وتواصل مع الطبيب المعالج من داخل المستشفى عن هذا الأمر وخطورته.

وأوضحت أن “انتصار” لم تُكمل تعليمها وخرجت من المدرسة منذ عامين، لذلك لا يوجد لها تأمين صحي، مشيرة إلى أن الأسرة سعيت نحو استخراج قرار علاج على نفقة الدولة لها، وتم رفض الطلب في المرة الأولى بعد أن قالوا لهم أنها لا تملك بطاقة رقم قومي وأن شهادة الميلاد غير كافية، مضيفة أنهم استقدموا سيارة لتصويرها واستخرجوا لها بالفعل بطاقة رقم قومي وقدموا الطلب من جديد وتم رفضه أيضًا.

وألمحت إلى أن شقيقتها لم تتلقى العلاج المناسب منذ دخولها المستشفى، مشيرة إلى أنها تحتاج لأكثر من عملية جراحية للكسور المتعددة في جسدها، وإلى الآن لم تُجري ولا واحدة، كما أن الحالة تشهد إهمالًا كبيرًا في الرعاية أو العلاج، بالإضافة إلى إصابتها بقرحة فراش بعد خروجها من الرعاية المركزة، ولم يعالجها أحد إطلاقًا.

وأضافت أن الأسرة اشتكت من الإهمال في إصابة قدم شقيقتها، فقام الأطباء في المستشفى بتجبيرها لمدة 16 يوما ولم يتابعوها، مع أنه من المفترض أن يتم التغيير على الجرح كل 3 أيام، مشيرة إلى أنه في يوم أزاحت الجبيرة عن قدم شقيقتها فوجدت عظامها خارج جسمها في مشهد مؤلم جدًا.

وأبدت “نجوى” تخوفها على قدم شقيقتها التي قد تتعرض للبتر بسبب التلوث التي تتعرض له وتأخر علاجها، كما أنها تعاني من الألم الشديد في الفك والحوض ولم يتدخل أحد لنجدتها، ملمحة إلى أنهم يحاولون نقلها لأي مستشفى أخرى، ومن المفترض أن تحولهم مستشفى النيل لأخرى يوم الاثنين القادم، بعد فشلهم في علاجها مما تعاني.

تابع مواقعنا