بعد وصولها كندا.. تعرف على أول تغريدة للسعودية “رهف القنون”

كتبت بسنت محمد

بعد أن جذبت أنظار وسائل الإعلام العالمية لقصتها طوال الأيام القليلة الماضية، نشرت الشابة السعودية رهف محمد القنون 18 عام، الهاربة من أهلها إلى تايلاند، تغريدة بمجرد وصولها إلى كندا للإقامة على أراضيها حتى ينظر في أمرها.

ووجهت المراهقة الهاربة رسالة شكر للكاتب الكندي ومؤسس الكونغرس الإسلامي الكندي، طارق عبد الفتاح، عبر حسابها على “تويتر” قالت فيها : “هذا ما تلقيت من طارق عبد الفتاح، شكرا”، مشيرة إلي الجاكيت وباقة الزهور التي أرسلها لها فور وصولها إلى مطار كندا.

ووصلت رهف مطار تورونتو الكندي، صباح أمس، وكان في استقبالها في موقف لن يتكرر كثيراً على غير العادة، كريستيا فريلاند وزيرة الخارجية الكندية، وظهرت الفتاة في الصور التي التقطتها لها وسائل الاعلام من كل أنحاء العالم وهي ترتدي قبعة المفوضية العليا للاجئين جاكيت مكتوب عليه “كندا”.

يذكر أن الفتاة  السعودية تم إيقافها عند وصولها إلى مطار بانكوك قادمة من الكويت حيث كانت هناك برفقة عائلتها وتمكنت من الفرار، يأتي هذا كله على خلفية هروبها من عائلتها وارتداها عن الاسلام، الأمر الذي يعرضها لعقوبة القتل وفقاَ للقانون المتبع في المملكة العربية السعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق