الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الطاقة الإسرائيلي في زيارة لمسجد محمد علي بالقاهرة (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 16/يناير/2019 - 08:35 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لزيارة وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينيتس إلى جامع محمد علي، أثناء حضوره فعاليات مؤتمر إقليمي لإدارة شؤون الغاز في القاهرة بحضور وزراء طاقة من دول المنطقة.

ويظهر وزير الطاقة الإسرائيلي في الصور وهو داخل مسجد محمد علي برفقة مجموعة من الأشخاص يرجح أنهم من الحكومة المصرية، يشرحون له معالم المسجد وتاريخه الإسلامي.

وشارك وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينيتس في مؤتمر خاص للطاقة بالقاهرة، تحت رعاية الحكومة المصرية، وتعد مشاركة الوزير الإسرائيلي هى المرة الأولى منذ 8 سنوات.

 

وتمت دعوة السفير الإسرائيلي من قبل المنظمين برعاية من الحكومة المصرية لحضور فعاليات مؤتمر اقليمي لإدارة شؤون الغاز في القاهرة بحضور وزراء طاقة من دول المنطقة.

 

وتعد تلك المرة الأولى لدعوة وزير اسرائيلي منذ اندلاع ثورات الربيع العربي أي قبل 8سنوات من الآن، يقول شتاينيتس من القاهرة: “هذه هي علامة بارزة في تطور العلاقات والتعاون بين إسرائيل ومصر”.

 

كانت صفحة إسرائيل بالعربي قد نشرت مقطعا مسجلا من القاهرة لوزير الطاقة الإسرائيلي آثناء مشاركته في المؤتمر عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والذي فيه:” “هذه هي علامة بارزة في تطور العلاقات والتعاون بين إسرائيل ومصر”.

 

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي:”يسعدني أن أمثل حكومة إسرائيل، وإسرائيل هنا من القاهرة، وهى أول دعوة رسمية من حكومة مصرية لمسؤول إسرائيلي”، في خطوة اعتبرها البعض تطورا في العلاقات الإسرائيلية مع المنطقة العربية.

تابع مواقعنا