• بحث عن
  • بعد تدخل السيسي وحوارها مع الحكومة.. “مرسيدس” تعود للعمل فى مصر بعد توقف 3 سنوات  (بيان)

    أعلنت شركة مرسيدس بيز الألمانية، عودة نشاطها وبدء العمل على مصانع التجميع فى مصر بعد توقف دائم لأكثر من 3 سنوات.

     

    وقال بيان صحفي للشركة اليوم، حصل “القاهرة 24” على نسخة منه، إنه بعد حوار مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رأت الشركة أن مصر ذات موقع جذاب وتنافسي لمصنع التجميع الجديد، للإنتاج والدعم اللوجستي، مع التجميع المحلي المخطط، لطالما كانت دايملر شريكًا صناعيًا ملتزمًا وناجحًا في مصر، ولديها العديد من تجار التجزئة المعتمدين وورش العمل في القاهرة والجيزة والإسكندرية والغردقة ، وتؤمن أكثر من 1000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في مصر.

     

    وتابع البيان: “نحن واثقون من قدرتنا على توسيع مركزنا في السوق. علاوة على ذلك ، لدينا محفظة المنتجات واسعة النطاق ، ومبادرتنا الكهربائية وكذلك خبرتنا في احترام مفاهيم التنقل الحديثة ، ونحن على استعداد لدعم مصر.

     

    السيسي مع رئيس شركة مرسيدس
    السيسي مع رئيس شركة مرسيدس

    وينبغي النظر على النحو الأمثل إلى السوق والمبيعات المحتملة ، ومراقبة جميع الأسواق والمناطق بشكل مستمر واستراتيجية السوق والتعاون مع الشركاء المحليين، وتطوير جهود التعريب المخطط لها بالتعاون الوثيق مع الحكومة المصرية”.

     

    وأشار البيان إلى المفاوضات والحديث البناء مع الرئيس السيسي ورئيس الحكومة المهندس مصطفى مدبولى، بشأن الترحيب بقرار عودة مرسيدس بيز لاستئناف التصنيع وتجميع السيارات في مصر، وهي خطوة تعكس تحسن بيئة الاستثمار وأداء الأعمال في مصر ، في ضوء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل كذلك انفتاح مصر على التعاون مع الشركة الألمانية داخل إطار سياساتها لتطوير صناعة السيارات بمختلفها، وكانت هناك محادثات حول مشاريع البنية التحتية للدولة الهامة مع الحكومة المصرية فيما يتعلق بالعاصمة الجديدة في مصر والمخطط لها وعرضت الشركة خبرتها في التنقل الحديث والمدن الذكية والسيارات الكهربائية، فضلا عن القيادة الذاتية.

     

    وفى مارس 2015، قالت شركة «مرسيدس» العالمية إنها ستوقف استثماراتها الخاصة بتجميع السيارات الملاكي في مصر، تمهيدا لنقلها إلى الجزائر للاستفادة بالامتيازات والتسهيلات والحوافز التي تمنحها الجزائر لمثل تلك الصناعات، وأن دايلمر AG باعت حصتها في أسهم الشركة المصرية الألمانية للسيارات EGA (وهي حصة أقلية) إلى الشركة الوطنية للسيارات «ناتكو»- الشركة القابضة لشبكة الموزعين المعتمدين لمرسيدس- بنز لسيارات الركوب في مصر- مع استمرار التعاون في مجالات البيع وخدمات ما بعد البيع بدون تأثر في المبيعات أو نظام التوزيع نتيجة هذه التغييرات.

     

     

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق