الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد حملة “خليها تعنس”.. الفتيات ترفع شعار “خليه يخلل”

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 27/يناير/2019 - 01:07 م

سادت حالة من الغضب والاستياء على رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الفتيات بعد ساعات قليلة من إطلاق حملة “خليها تعنس”، نظرًا لغلاء أسعار المهور وتكاليف الزواج، حسب مؤسسي الحملة.

واعتبرت الصفحات المهتمة بقضايا المرأة أن الحملة الجديدة ماهي إلا إهانة للمرأة واضحة، من قبل الرجال مطلقي الحملة والذين يساعدون على انتشارها.

ونشر الحساب الرسمي لصفحة ” نساء مصر” بياناً قال فيه: “ولأن إهانة المرأة أصبحت عادة مستمرة على صفحات الجرائد والفيس بوك، كان هذا هو رد فعل بعض السادة الرجال الأفاضل ضد قانون الأحوال الشخصية الجديد المقترح من المجلس القومي للمرأة”.

وأضافت، “فبعد نشر خبر قانون الأحوال الشخصية الجديد والذي يمنح المرأة المزيد من حقوقها المسلوبة، قام بعض السادة الرجال الافاضل بإطلاق حملة بعنوان “خليها تعنس” توقيت إطلاق هذه الحملة بالتأكيد ليس مصادفة، بالرغم من أن مؤسسيها يدعون أنها لمحاربة تكاليف الزواج، ولكنها رد فعل لحقوق جديدة تكتسبها المرأة، فالمرأة بالنسبة للبعض إما أن تعامل معاملة سيئة، وتقهر، وتعنف، وتسلب حقوقها، أو تُطلق حملة لاهانتها و السخرية منها”.

وجاءت ردود أفعال الفتيات على السوشيال ميديا حول حملة ” خليها تعنس” أغلبيتها ساخرة متهكمة على الرجال في ظل وجود نسبة كبيرة منهم من دون زواج أيضاً.

وقالت إحدى المتابعات ” عدد الرجالة العوانس قرب يوصل ل 9 مليون قصاد 4 مليون بنت ، يعني أكثر من الضعف، ياريت تكملوا في الحملة دي عشان اهل البنات يوافقوا يجوزوهم لجنسيات تانية وانتوا توصلوا بقي ل 20 مليون عانس”.

وأضافت أخرى معلقة على شعار الحملة “متورطش نفسك” وقالت” والله ما في حد بيتورط غير المرأة مع عقليات بالشكل دا”، فيما قالت أخرى: ” متورطيش نفسك خليه يخلل”.

تابع مواقعنا