الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: “لو عاوزين نسيطر على الغش نبعت الامتحانات بالطيران الحربي” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 27/يناير/2019 - 09:08 م

قال الدكتور طارق شوقي، خلال حواره  عبر فضائية bbc عربي، مساء اليوم، إن التعليم في مصر لامركزي، ولكن حال وقوع المشاكل يلقى اللوم على على شخص واحد، مشيرا إلى أنه سيقوم بإعادة هيكلة حقيقة للوزارة هذا العام، لوجود 1.7 مليون ما بين موظف وإداري بها.

وتابع شوقي، إن المنظومة التعليمية في مصر شهدت تطورا كبيرا، وإن كانت قد بدأت من أرضية مليئة بالمشاكل، موضحا إن وزارة التربية والتعليم بها، مؤكدا على أهمية دور المعلم قائلا: ” إن المدرس أهم عنصر في منظومة التعليم الجديدة”.

وأكد شوقي خلال لقائه مع قناة bbc أن الفترة القادمة ستشهد تغيرا، وسيتم اختيار القيادات بشكل جديد، لكي يكونوا أكثر فاعلية من خلال استخدام التكنولوجيا، مؤكدا على إن هناك خطة تدريبية للمدرسين خلال المرحلة المقبلة بصورة مبتكرة، والأولوية ستكون للمدرسين في مرحلة رياض الأطفال والإبتدائي.

وعلق وزير التربية والتعليم، على التسريبات الخاصة بالفصل الدارسي الأول للثانوية العامة، بنظامها الجديد قائلا: ” أنا سايب الغش بمزاجي” مشيرا إلى أن هناك شيلة كبيرة في الوزارة.

وأكد «شوقي»، أنه: «ممكن نوقف الغش، عن طريق طباعة الامتحانات في مطابع جهات سيادية، وحبس من يضع الامتحان شهرا دون أن يرجع بيته، وإرسال الامتحانات للإدارات التعليمية بالطيران الحربي».

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية ليس لها درجات وليست مقياسا للرسوب والنجاح، موضحا أن الغرض من الامتحانات هو تدريب الطالب على طريقة الأسئلة الجديدة.

تابع مواقعنا