الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على أحد مؤسسي مركز إعداد القادة والحركة المدنية الديموقراطية

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 29/يناير/2019 - 01:47 م

ألقت قوات الأمن، فجر اليوم، القبض على يحيى حسين عبد الهادى، العضو المؤسس بالحركة المدنية الديمقراطية والمتحدث الرسمي السابق باسمها، وأحد مؤسسي مركز إعداد القادة.

هذا بحسب ما أعلن المرشح الرئاسي الأسبق، حمدين صباحي، عبر صفحته الرسمية بـ”فيس بوك”، وإلى الأن لم يتم تحديد الاتهامات الموجهة إلى عبد الهادي.

تدوينة حمدين صباحي

يُذكر أن يحيى حسين عبد الهادي، من مواليد محافظة أسيوط فى عام 1954 والتحق بالكلية الفنية العسكرية عام 1972 وتخرج منها عام 1977 وظل يخدم كضابط مهندس حتى عام 1992.

شارك فى تأسيس مركز إعداد القادة وأصبح مديرًا للمركز ووكيلًا لوزارة الاستثمار عام 2004، وأصبح عضوًا باللجنة الرئيسية لتقويم شركة عمر أفندى التى ضمت 15 عضوًا من قيادات قطاع الأعمال والخبراء، وساهم في كشف فساد كبير بها.

أنضم لحركة كفاية وصار واحدًا من أهم رموزها، وفي  14 ديسمبر 2017، شارك في تأسيس الحركة المدنية الديموقراطية، مع ثمانية أحزاب سياسية و150 شخصية عامة في مصر.

في نوفمبر الماضي، أخلت نيابة مدينة نصر بالقاهرة سبيل يحيى حسين عبد الهادي بضمان مالي قدره عشرة آلاف جنيه، بعد توجيه اتهامات له بإهانة رئيس الجمهورية، ونشر أنباء من شأنها تكدير الأمن العام.

تابع مواقعنا