الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصص وحكايات.. “القاهرة 24” داخل معرض “ديارنا” للحرف اليدوية والتراثية 2019 (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 02/فبراير/2019 - 04:40 م

“ما بين عرض لأدوات منزلية وملابس سيناوية وزيوت وسجاد اليدوي”، شهدت أرض المعارض بمدينة نصر، وبالتحديد قاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، انطلاق معرض “ديارانا 2019 لـ”الحرف اليدوية والتراثية“، والذي افتتحه الدكتورة غادة ووالي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قبل أيام، والذي يستمر حتى 5 فبراير.

ويجمع المعرض أكثر من 500 عارض من أصحاب الأيادي العاملة في الحرف المختلفة، والذين قدموا من مختلف المحافظات لعرض منتجاتهم وخروجها للنور من خلال تلك المعرض الفريد من نوعه لتلك المصنوعات.

“القاهرة 24″، التقت بعدد من المشاركين في تلك المعرض، والذين كان لهم العديد من القصص الملهمة والطموحة، إلا أن جميعهم يرى أهمية تلك المعارض، لأنها الطريقة الوحيدة للتسويق لمنتجاتهم، وبالأخص الذين لا يمتلكون مكان مخصص لعرض منتجاتهم:

فمن محافظة الوادي الجديد، خرج عادل محمود، الرجل الأربعيني قاصدًا مدينة نصر للمشاركة في عرض “ديارنا”، حيث يرى أنها تجربة جديدة وشيقة، خاصة أن هناك عددًا من الزوار الذين يحترمون ويقدرون فن النحت على خشب النخيل، ويتجاوبون معه، لا سيما وأن تلك الأخشاب أصبح لها قيمة بعدما كانت مهدرة.

ومن المحافظة نفسها، قدمت أمل محمد منصور طالبة الفنون الجميلة قسم نحت، للمشاركة في المعرض، حيث رأت أن هذا المعرض فرصة تتناسب مع التوسع الذي بدأت تسلك طريقه خاصة أن تلك المعارض هي التسويق الوحيد لمنتجاتهم، إلا أنها رغم المبيعات التي حققتها ترى أن المعارض السابقة كانت أفضل وأقوى من الحالي.

فيما كانت لإصابة فاطمة عبد الوارث، دور واضح في سلكها تلك المسار كمهنة أساسية، حيث كان “الكورشيه” مجرد هواية لديها، حتى أصيبت في حادث سير وأصبحت قعيدة، وكان تلك الحادث كفيل لتحويل هوايتها لعمل أساسي، فلجأت لمؤسسة الحسن لمعرفة المعارض المتخصصة في تلك المجال، خاصة أنه ليس لها محل، فكانت تشارك في المعارض منذ 5 سنوات.

وكانت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أعلنت أن  مبيعات معرض ديارنا 2019 تخطت مليون ونصف المليون جنيه،  خلال الأيام الخمسة الأولى من عمر المعرض، وأن عام 2019 هو عام دعم الحرف اليدوية والتراثية والتقليدية من خلال إستراتيجية تسويقية وتدريبية وتمويلية، وأن معرض ديارنا 2019 يعد الأكبر والأضخم من حيث عدد العارضين ومساحات العرض؛ حيث يصل عدد العارضين إلى 500 عارض وعارضة على مساحة عرض 5 آلاف متر مربع.

تابع مواقعنا