الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب يعتذر عن تصويت تعديل الدستور: “عندي امتحان”.. و”القاهرة 24″ ينشر الجدول: “النهاردة إجازة” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 14/فبراير/2019 - 07:28 م

تغيب النائب عبد الحميد كمال، عن الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم، والتي شهدت التصويت على التعديلات الدستورية، بدعوى انشغاله في امتحانات الدراسات العليا بجامعة السويس.

“القاهرة 24” حصل على مستند يكشف ادعاء عضو مجلس النواب، إذ تبين من خلال جدول الامتحانات الذي أعلنته الكلية، أن اليوم الخميس، المتزامن مع الجلسة العامة للتصويت على تعديل الدستور، لا يشهد أيه امتحانات.

خطاب اعتذار حضور النائب عبد الحميد كمال جلسة التصويت على تعديل الدستور بحجة الامتحانات

جدول الامتحانات.. النهاردة إجازة

وكشف المستند، أن الامتحانات تُعقد يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، كاشفًا أن آخر امتحان للنائب عبد الحميد كمال، كان أمس الأربعاء، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.

جدول امتحانات النائب عبد الحميد كمال

وكان عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، قد قدم مذكرة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن عدم تمكنه من حضور الجلسة العامة اليوم الخاصة بالنداء بالاسم والتصويت على تعديل الدستور، وذلك لانشغاله بامتحانات الدراسات العليا للعلوم السياسية.

وطالب النائب فى مذكرته لرئيس المجلس بتسجيله رسميًا رافضًا لتعديل الدستور، حيث أعلن أيضًا رفضه من حيث المبدأ على تعديل الدستور أمس بالجلسة العامة، حفاظًا على الاستقرار وأحترامًا للدستور، بحسب تعبيره.

وأعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موافقة 485 نائبا على تقرير اللجنة العامة للمجلس بشأن مبدأ تعديل بعض مواد الدستور.

وقال عبد العال: “لقد توافرت الأغلبية المطلوبة وهى أغلبية أعضاء المجلس، وإعمالا بحكم المادة 136 من اللائحة يحال طلب التعديل وتقرير اللجنة العامة إلى اللجنة التشريعية لدراسته وإعداد تقرير للمجلس”.

بعد تصويت نصف المجلس.. غياب 50 عضوا عن جلسة تعديل الدستور

 

تابع مواقعنا