الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“رحلة أولادنا” عمل فني مشترك لحسين الزناتي ومؤسسة “أولادنا” لذوي المهارات الخاصة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 17/فبراير/2019 - 11:11 م

قال الدكتور حسين الزناتي، العالم المصري، إنه تأثر جدا بقدرات الأطفال ذوي القدرات الخاصة (هديل – مريم – سما – جودى)، والذين شاركوا في مؤتمر “مصر تستطيع” ديسمبر الماضي، لما يمتازوا به من ثقتهم فى أنفسهم وأرواحهم المرحة والتأقلم السريع مع أي موقف.

وأضاف الزناتي في تصريخ خاص لـ”القاهرة24″، أنه بعد عودته هو ابنه حمد الزناتي من اليابان، قررا تقديم أنشطة مشتركة مع مجموعة “أولادنا”، مؤكدا أنه فور علمه بالملتقى الثالث لذوي المهام الخاصة سارع بإعداد عمل خاص مع صديقه الفنان جريج.

وقام “حمد” بترجمة كلمات الأغنية التي سموها “رحلة أولادنا” لليابانية، مشيرا إلى رغبته بأن تكون رسالة خاصة في نهاية الملتقى وتوزع على مدارس الدمج والتعليم الأساسي.

“رحلة أولادنا” هو عمل فني ورسالة تجسد ملامح قدرات ذوي المهام الخاصة وتجسد إبداعات أعضاء مؤسسة “أولادنا ” لذوي المهام الخاصة والتى ترأسها الدكتورة الصديقة سهير عبد القادر.

وتابع الزناتي، أنه يقوم من خلال عمله باليابان الآن في تطوير التعليم وإعداد الأنشطة التعليمية والتربوية لأطفال التعليم الأساسي والدمج، وإعداد محتوي تعليمي إلكتروني لهم بالتعاون مع الخبير التعليمي تابوتشي مصمم ومدير معهد “MINT Application” للتعليم الالكتروني باليابان.

وأوضح الزناتي، أنه تم تصميم أغنية “رحلة أولادنا ” فى محتوي إلكتروني سوف ينشر لاحقا على الإنترنت كطريقة جذابة للتعليم الإلكتروني.

واختتم، أنه يتمنى التعاون بين مؤسسة “أولادنا” وجمعية الصداقة المصرية اليابانية والتى يرأسها الدكتور طارق عبد القادر حاتم، وطرح مبادرة تعاون لنشر الوعى الارشادي بين طلاب المدارس المصرية والمجتمع، مشيرا أنه بالفعل قام بإعداد أول قصة كرتونية عن فتاة “متلازم داون” لتوعية الأطفال بالمدارس وسيتم التعاون مع الدكتورة سهير عبد القادر فى نشرها.

تابع مواقعنا