الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. بلاغ جديد للنيابة ضد ممدوح حمزة بسبب جمال خاشقجي

القاهرة 24
أخبار
الأحد 17/فبراير/2019 - 04:50 م

تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ جديد للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد ممدوح حمزة، اتهمه فيه بتملق اردوغان وسب الإعلام المصري.

وقال صبري:”يواصل أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية الكشف عن وجوههم القبيحة، وتناقضاتهم الداخلية، وكان آخرهم ممدوح حمزة، الذي ما لبث أن أعلن تأييده لتركيا ومهاجمته مصر، بدعوى أن الإعلام المصري كاذب ومنافق ومضلل، وذلك فور إعلان المملكة العربية السعودية، بعد تحقيق شفاف، عن وفاة الصحفي جمال خاشقجي، واتخاذها الإجراءات اللازمة لمعاقبة المتورطين في الحادث”.

وتابع صبري: “قال حمزة، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر:تحية كبرى لتركيا للتمسك بالتحقيق للوصول للحقيقة وانتصار للمبادئ، والعار كل العار للإعلام المصري الكاذب المنافق المضلل والسارق لما يسمى مرتباتهم: كل جنيه يأخذونه هو سرقة من عرق المصريين، وأرجو الشعب المصري أن يقاطع الأوغاد”.

تصريحات حمزة بشأن الواقعة

وأضاف، أن تصريحاته الأخيرة كشفت تناقضاته الداخلية، على شاكلة قطاع عريض من داعمي وأعضاء الإرهابية، فهو يشيد بدولة يقبع أكثر من ثلث الصحفيين بها في السجون، كما أغلقت 180 وسيلة إعلامية، بدعوى السيطرة على ذيول محاولة الانقلاب الفاشلة، في حملة بدأت في 2013، بسبب حملات شعبية ضد تدمير متنزه، دون أي أحكام قضائية، فكيف يمكن لدولة تحبس صحفييها وتغلق مصدر رزقهم أن تعد “متمسكة بالحقيقة ومنتصرة للمبادئ.

ووجه سمير صبري سؤالًا إلى ممدوح حمزة، قال فيه: “كيف تشيد بتركيا التي تدعم الإرهاب، وانتهكت كافة ضمانات الحقوق والحريات، واعتقلت آلاف الصحفيين، والقضاة، وضباط الجيش والشرطة، دون أحكام قضائية؟، وهل هذه هي المبادئ من وجهة نظرك؟”.

وشدد سمير صبري على تمسكه ببلاغه، ملتمسًا اجراء التحقيق مع المهندس ممدوح حمزة وتقديمة للمحاكمة الجنائية العاجلة.

عاجل.. التحفظ علي ممدوح حمزة بتهمة التهكم على رئيس الجمهورية

تابع مواقعنا