الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منظمو “مهرجان مصر الدولي للقفز”: يهدف إلى إبراز الحضارة المصرية (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 18/فبراير/2019 - 05:25 م

نظمت شركة مصر للقفز الحر بالمظلات “سكاي دايف ايجيبت” مهرجان مصر الدولي للقفز بالمظلات، فوق هضبة أهرامات الجيزة في دورته للثانية jump like a pharaoh وذلك يومي الأحد والاثنين 17 و18 فبراير الجاري.

من جهته أكد مصطفي سعيد رئيس مجلس إدارة شركة مصر للقفز الحر بالمظلات، أن هذا المهرجان هو الثاني من نوعة، حيث قمنا بتنظيم دورته الأولي في يونيه الماضي، بمشاركة 70 مشارك من 18 دولة مختلفة، مشيرُا إلى أن هذا المهرجان لقي إعجاب الكثير منهم.

وأضاف سعيد في تصريح لـ”القاهرة24″، أن هناك العديد من الأشخاص الذين لم يشاركزا في دورته الأولي طلبوا المشاركة في المهرجان بدورته الثاني، وتم الاتفاق مع الجهات المعنية لتنظيمه.

بينما قال اللواء عبد الرحمن رئيس الاتحاد المصري للقفز الرياضي بالمظلات والرياضات الجوية، أن المهرجان يشهد في دورته الثانية مشاركة 120 لاعب أجنبي، و20 لاعب مصري من 32 دولة مختلفة، أبرزهم أمريكا، أوروبا، وأستراليا.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للقفز، أن المهرجان يهدف إلى إظهار وإبراز حضارة الإنسان المصري، مشيرًا أن سبب إختيار الأهرامات يرجع إلى إنها من عجائب الدنيا السبع.

ويشهد المهرجان تطورًا جديدًا كمًا وكيفًا من حيث الفنيات والتقنيات المنظمة للحدث، حيث زاد عدد المشاركين من 60 مشاركاً في الدورة الأولى فقط إلى 150 مشاركاً 130 منهم أجنبياً من 32 دولة “امريكا – انجلترا – فرنسا – المانييا – هولندا – النمسا – النرويج – لوكسمبرج – هولندا – بولغاريا – السويد – الدانمارك – روسيا – اسبانيا – سويسرا – البرازيل – المكسيك – سيرلانكا – نيوزيلاندا – الارجنتين – تايلاند – الهند – بيرو- استراليا – اليابان – اندونسيا – جمهورية الدومينيك – المملكة العربية السعودية – الامارات العربية المتحدة –اوكرانيا – اليونان – ايطاليا”.

ويشارك في الحدث تشجيعًا له من بين المصريين الفنانة المصرية أروى جودة التي ستقفز من الطائرة لأول مرة بمعاونة قافز محترف فيما يُعرف رياضيًا بالقفز الترادفي tandem jump، إلى جانب 20 قافزًا مصريًا محترفًا.

 

تابع مواقعنا