الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشيع جثمان أحمد الدجوي المحكوم عليه بالإعدام في قضية اغتيال النائب العام (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 20/فبراير/2019 - 08:34 م

شيعت منذ قليل جنازة أحد المتهمين المنفذ فيهم حكم الإعدام في قضية اغتيال النائب العام السابق الشهيد هشام بركات، أحمد هيثم الدجوى بعد إن تسليم أسرته جثمانه من مشرحة زينهم، وسط تشديدات أمنية.

تنفيذ حكم الإعدام بحق 9 متهمين بقتل النائب العام هشام بركات

نفذت مصلحة السجون، صباح اليوم الأربعاء، حكم الإعدام شنقاً بحق 9 متهمين باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، في يونيو  2015.

والمتهمون هم: “أحمد هيثم الدجوى، أبو القاسم أحمد، أحمد جمال حجازي، محمود الأحمدي، أبوبكر السيد، عبدالرحمن سليمان، أحمد محمد، أحمد محروس سيد، إسلام محمد”.

بدأ تنفيق الحكم في سجن استئناف القاهرة، في تمام السادسة صباحًا، وفي تمام التاسعة والنصف تم الانتهاء من إعدامهم التسعة متهمين.

حضر تنفيذ الحكم، عضو من النيابة العامة، وأحد رجال الدين، وطبيب شرعي، وعدد من ضباط مصلحة السجون، وتم نقل الجثامين إلى مشرحة زينهم.

صورة متداولة لمن نُفذ بهم حكم الإعدام

يُذكر أن النائب العام السابق، المستشار هشام بركات، أغتيل في 29 يونيو 2015، بعد أن استهدفت موكبه سيارة مفخخة، أثناء ذهابه من منزله إلى مقر عمله.

وتم ضبط الجناة، وقضت محكمة النقض بتأييد احكام الإعدام بحق 9 متهمين بقتل النائب العام، فضلًا عن بتخفيف حكم الإعدام على 6 متهمين إلى السجن المؤبد.

تابع مواقعنا