الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالأسماء.. بيان تفصيلي عن مصابي حادث انفجار وحريق محطة مصر وأماكن تواجدهم

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 27/فبراير/2019 - 09:38 م

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بدء تماثل مصابى حادث انفجار وحريق محطة مصر للشفاء، فيما عدا  5 حالات فقط فى حالة حرجة.

وأضافت “زايد” فى تصريحات لها على هامش تواجدها فى معهد ناصر لمتابعة حالة المصابين، أن الدولة تقوم بدورها على أكمل وجه ورعاية المرضى بدقة عالية ولدينا تعليمات من الرئيس ورئيس الوزراء بمتابعة الحالات متابعة دقيقة.

وحصل “القاهرة 24” على بيان مفصل، بأسماء ضحايا الحادث، وأماكن وجودهم، والحالة الصحية لبعضهم:

معهد ناصر:

طفلة تدعى راوية ذات 6 سنوات، عاطف زكي، هشام فتحي، محمد محمود محمد، محمود محمد حسن، عاطف عبد الله إسماعيل، عبدالمنصف علي أمين، خالد محمد عبدالمنعم، ناهد عبدالعال إسماعيل، محمد عادل إبراهيم سعد، تم تحويلهم إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي العلاج.

الحلمية العسكري

في حين تم نقل المصابين كلًا من: محمد مجدي عبدالظاهر. منصور عمارة مجندين بالجيش. إلى مستشفى الحلمية العسكري.

مستشفى دار السلام

وتم نقل كلًا من:

هدير مدحت عبدالحميد، إسماعيل محمد منصور، سلمى أمير، منى عبدالفتاح إلى مستشفى دار الشفاء.

مستشفى الهلال

وتم إسعاف كلًا من:

محمد عادل عودة، ومحمد محمود مبروك، خروجهم من مستشفى الهلال بعد تلقيهم للعلاج.

وتم وضع المصابة هدى شعبان محمد الصباغ، داخل مستشفى الهلال تحت الملاحظة لمدة 4 ساعات، لحين استقرار حالتها الصحية.

وكانت قد أكدت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي لها بمعهد ناصر، أن هناك حالات إصاباتها دقيقة، وأن عدد الوفيات 20 حالة، فيما أصيب 43 آخرون، مشيرة إلى أنه جار التعرف على هوية معظم الحالات من خلال الطب الشرعى، مشيرة إلى أنه تم الدفع ب 30 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث، وتم نقل 8 مصابين لمستشفى دار الشفاء، و11 معهد ناصر، و3 الحلمية العسكرى، 4 الجلاء العسكري، و2 الدمرداش، و1 شبرا العام، و1 بالمستشفى القبطى.

الحريق

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين، والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث، فيما وصل هشام عرفات وزير النقل، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى محطة سكك حديد مصر؛ لتفقد موقع الحريق، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الحريق لإجراء معاينة تصويرية ومناقشة عدد من شهود العيان وتفريغ الكاميرات.

عاجل.. مشاجرة بين سائق القطار وآخر تتسبب فى حادث انفجار وحريق محطة مصر (فيديو)

تابع مواقعنا