الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. النيابة تطلب الملفات الطبية لكافة سائقي القطارات ومراجعة نتائج تحاليل المخدرات

القاهرة 24
حوادث
الأحد 03/مارس/2019 - 04:42 م

طلبت النيابة الإدارية فى التحقيقات الموسعة التي تجريها في حادث جرار القطار رقم 2302، والذي وقع صباح الإربعاء الماضي بمحطة سكك حديد مصر، وبتوجيه من المستشار أماني الرافعي- رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وانتقل فريق التحقيقات المكون من كل من المستشارين سعد خليل، والمستشا تامر مصطفى كامل، والمستشار أحمد لطفي، أعضاء المكتب الفني لرئيس الهيئة، لمباشرة التحقيقات من داخل مقر هيئة السكك الحديدية برمسيس.

وتم الاستماع لأقوال أعضاء اللجنة الفنية المشكلة برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة هيئة سكك حديد مصر لقطاع الصيانه والدعم الفني وعضوية رؤساء الادارات المركزية للهيئة لفحص أسباب الحادث وتسلمت النيابة التقرير المبدئي للجنة حول الحادث.

عاجل.. الطب الشرعي يكشف نتائج التحقيقات في حادث محطة مصر

كما تم الاستماع لأقوال مدير عام المعامل الكيميائية بهيئة السكك الحديدية، وقد أمر فريق التحقيقات بإرفاق بيان بالملفات الطبية لكافة سائقي هيئة السكك الحديدية على مستوى الجمهورية ومراجعة نتائج تحاليل المواد المخدرة التي أجريت لهم خلال  الفترات السابقة وما تم اتخاذه من إجراءات حيالهم في هذا الخصوص.

وعلى صعيد آخر قام المستشار أحمد الشعراوي – عضو المكتب الفني لرئيس الهيئة وتحت إشراف سيادة المستشار  عصام المنشاوى – مدير المكتب الفني لرئيس الهيئة بفتح تحقيق موسع حول مدى صلاحية جرارات السكك الحديدية وسلامة إجراءات التوريد والتشغيل والصيانة في ضوء تقرير سبق إعداده من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات في هذا الشأن.

الحريق

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين، والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث، فيما وصل هشام عرفات وزير النقل، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى محطة سكك حديد مصر؛ لتفقد موقع الحريق، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الحريق لإجراء معاينة تصويرية ومناقشة عدد من شهود العيان وتفريغ الكاميرات.

عاجل.. مشاجرة بين سائق القطار وآخر تتسبب فى حادث انفجار وحريق محطة مصر (فيديو)

تابع مواقعنا