• بحث عن
  • عاجل.. الطب الشرعي يكشف نتائج التحقيقات في حادث محطة مصر

    عبد الله أبو ضيف

    تسلمت نيابة شمال القاهرة الكلية، الأحد، تقارير الطب الشرعي الخاص بضحايا حادث قطار محطة مصر، ونتائج المعمل الجنائي، وأفادت التقارير- طبقا لمصادر بالطب الشرعي- بأن معظم الضحايا توفوا نتيجة تعرضهم للحرق وأن عددا منهم توفى نتيجة انفجار في المخ وتهتك في أجزاء بالجسد.

    وذكرت التقارير الطبية أنه لا توجد شبهة جنائية في الحادث ولا توجد أي آثار لمواد متفجرة طبقا لتقرير المعمل الجنائي.

    وتسلمت النيابة أيضا الملف التأديبي للمتهمين الستة، وطبقا لمصادر بالشؤون القانونية لهيئة السكة الحديد، أن المتهم الرئيسي في القضية «سائق الجرار» ومتهم آخر تعرضوا لجزاءات من قبل رؤسائهم في العمل، ولم توضح المصادر طبيعة تلك الجزاءات.

    محامى يزعم العثور على مواد متفجرة بحادث محطة مصر.. ومصدر قضائى يرد

    الحريق

    ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

    وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

    ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين، والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث، فيما وصل هشام عرفات وزير النقل، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى محطة سكك حديد مصر؛ لتفقد موقع الحريق، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الحريق لإجراء معاينة تصويرية ومناقشة عدد من شهود العيان وتفريغ الكاميرات.

    عاجل.. مشاجرة بين سائق القطار وآخر تتسبب فى حادث انفجار وحريق محطة مصر (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق