الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النقل: توجسنا خيفة من سائق قطار محطة مصر ورجعناه عشان كنا محتاجينه

علاء سائق الجرار
أخبار
علاء سائق الجرار
الإثنين 04/مارس/2019 - 08:46 م

كشف الدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل، أنه تم تحليل مخدرات للسائق المتسبب فى حادث محطة مصر منذ عامين، أثبت تعاطيه للمواد المخدرة، وتم توقيع عقوبة عليه بالإيقاف عن العمل لمدة 6 أشهر، ثم إجراء كشفين مفاجئين كانت نتيجتهم “سلبى” وعاد للعمل.

وأضاف “شعت”، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، أنه بحث مع مجلس النواب، تغليظ عقوبة متعاطى المخدرات، لتصل إلى الفصل والاستبعاد النهائي من الخدمة، لأن أمثال هؤلاء يسيئون إلى زملائهم الشرفاء، قائلا:” طبقنا أقصى عقوبة علي السائق، ورجعناه الخدمة عشان كنا محتاجينه، وعمله داخل الورش نوع من العقاب وكنا متوجسين خيفة منه، وتم تكليفه بالعمل فقط على قطار الورشة”.

وتابع:”طبقنا القانون لأقصى درجة ولكن لم يدرعه، ونحن بحاجة لقانون خاصة بهيئات السلامة، وتطوير مرفق السكة الحديد يستنزف استثمارات أموال ضخمة من ميزانية الوزارة.

وأكد نائب وزير النقل، أن الوزارة عقدت عدة مناقشات في مجلس النواب للحد من تكرار حوادث القطارات، مضيفا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عقد اجتماعين مع رئيس هيئة السكك الحديدية خلال الفترة الماضية من أجل تطوير هذا القطاع .

وكشف “شعث”، عن عقد أكثر من 7 اجتماعات بين رئيس هيئة السكك الحديدية ورئيس الوزراء، مشددا: “الدولة مدركة أهمية هذا المرفق وحجم المعاناة والمشاكل التي يعانيها من قديم الأزل.

عاجل.. تجديد حبس سائقى القطار ومتهمين آخرين فى حادث حريق محطة مصر 15 يوماً

عاجل.. النيابة تطلب الملفات الطبية لكافة سائقي القطارات ومراجعة نتائج تحاليل المخدرات

تابع مواقعنا