• بحث عن
  • وزير التربية والتعليم: الحكومة تعمل على أن يعتمد الطالب على نفسه

    يوسف محمد وشيماء عبد الواحد

    أثنى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عقد مؤتمر “التعليم في مصر”، من أجل إحداث تطوير في بنية التعليم وإطلاق امكانيات الشخصية المصرية.

    وقال شوقي، في الكلمة التى ألقاها نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، خلال فعاليات مؤتمر “التعليم فى مصر، إن الحكومة تفكر بطرق غير تقليدية لحل المشكلات، وإن نظام التعليم الجديد يهدف إلى تغيير ثقافة البيت المصرى بوضع رؤية للتعليم لا يكون هدفها تحصيل الدرجات فقط ولكن أن يكون التعليم وسيلة لتنمية الطالب وتطوير عقليته ومواجهة كافة التحديات.

    وأضاف، أن الحكومة تعمل على أن يعتمد الطالب على نفسه من أجل إنتاج جيل من المبدعين والمفكرين والعلماء، وأن إطلاق نظام التقويم الجديد وتطوير مناهج التعليم بدأ من مراحل التعليم الأولى.

    وتابع، إن هذه الخطوات من شأنها النهوض بمنظومة التعليم المصري، وهو ما ستجني ثماره الدولة المصرية على مدى السنوات المقبلة، وأن خطوات التطوير تتم بالتنسيق مع كافة مؤسسات الدولة.

    وانطلقت منذ قليل، فعاليات مؤتمر “التعليم في مصر” بدورته الثانية، التي تحمل عنوان “تطوير التعليم.. التحديات وآفاق النجاح”، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم، بالتعاون مع جامعة القاهرة.

    وبدأت فعاليات المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي تم خلاله استعراض توصيات مؤتمر “التعليم في مصر” الأول وما تم تنفيذه من توصياته.

    وشارك في الجلسة العامة العديد من الوزراء، منهم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، ووزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، السفيرة نبيلة مكرم، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، ووزير الاوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، ووزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي.

    كما شارك، الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، ومكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتور مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق