الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. السيسى يجتمع برئيس الوزراء وكامل الوزير عقب اليمين الدستورية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/مارس/2019 - 01:08 م

اجتمع السيسى عبد الفتاح، بالدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، عقب أدائه اليمين الدستورى، ظهر اليوم.

بعد حلف اليمين.. تعرف على أولى قرارات كامل الوزير فى “النقل”

إعلان كامل الوزير لحقيبة النقل

 

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي ترقية اللواء كامل الوزير إلى رتبة فريق أركان حرب، وتعيينه وزيرا للنقل.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن من ضمن الشائعات التي ظهرت عقب حادث محطة مصر، واستقالة وزير النقل، أن الرئاسة قررت تعيين اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بوزارة النقل: “وقالوا إننا بنتحايل عليه بقاله 5 أيام”، موجهًا تساؤله لكامل الوزير: هو إحنا عندنا في الجيش بنتحايل على حد يا كامل؟

وأكد خلال كلمته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، أمس، أنه عرض على الوزير تولي حقيبة النقل، وكان رده: “أنا تحت رجل مصر في أي وقت”، مشيرًا إلى أن تأخر الإعلان يرجع إلى ضرورة موافقة مجلس النواب على الوزير الجديد، في حين أن المجلس حاليًا في إجازة، مؤكدًا أنه عقب انتهاء تلك الإجازة يعرض الأمر على البرلمان، وحين الموافقة يحلف اليمين، ويبدأ عمله”.

وقال السيسي إنه بقراره هذا يمنح مرفق النقل واحدًا من أفضل ضباط الجيش، ولا يعني ذلك أن من سبقوه لم يكونوا أكفاء، ولكن التحدي كبير، والناس تستعجل النتائج: “قلنا كامل الوزير يتولى الأمر، والهيئة الهندسية فيها ظباط”.

مرفق نقل جديد 

 

وقال السيسي إنه بحلول يونيو 2030، سنرى مرفق النقل كالجديد، ووجه كلمته لكامل الوزير: “أنا بقول على الهوا يا كامل، ليك كل الدعم من المصريين، علشان تنجح المرفق ده، ولو إنت عايز ضباط من إدارة المركبات والمدرعات والمهندسين لصالح الورش، أنا ماعنديش مشكلة، ومحدش هيبخل عليك، أنا خلصت مشكلة الكهرباء، والغاز، والطرق، بفضل الله، وفاضل مرفق النقل، وباقي النتائج اللي بتمناها من الإصلاح الاقتصادي، اللي كان لا بد نمشي فيه، لو كنا فاهمين قضية بلدنا صح، تزعلوا من السيسي تكرهوه، ما يهمنيش أهم حاجة البلد تعيش”.

وأكد كامل على أنه سيقول الكثير عن أخلاق وقدرة الرئيس السيسي على المرور بمصر في هذه الفترة بعد انتهاء فترة خدمته في مذكراته.

وأضاف الفريق أن جميع العاملين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة النقل يقدمون التحية ويعاهودن الرئيس عبد الفتاح السيسي على مستوى السكة الحديد تطهير أنفهسم بأنفسهم من أي إهمال، مؤكدا أن مصر هتبقى قد الدنيا مثلما يتمنى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

رسمياً.. النواب يوافق على تعيين الفريق كامل الوزير لحقيبة النقل

 

سيرته الذاتية

تخرج كامل الوزير في الكلية الفنية العسكرية في 1 يوليو 1980 «تخصص إنشاءات»، حيث حصل على عدد من الشهادات أبرزها ماجستير العلوم العسكرية وكلية القادة والأركان وزمالة كلية الحرب العليا وأكاديمية ناصر العسكرية العليا، والدورة العليا لكبار القادة.

وتدرج كامل في العمل داخل الهيئة الهندسية والتحق بوظائف مختلفة في سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، وصل إلى مدير سلاح المهندسين واستمر في العمل به 3 سنوات، وفى يوليو 2014 تم تكليفه رئيساً لأركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وفى ديسمبر 2015 ترقى إلى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

أشرف اللواء كامل الوزير على عدد من المشروعات الهامة أبرزها مشروع حفر قناة السويس الجديدة، وتطوير هضبة الجلالة بالعين السخنة، وحفر القناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد.

وحصل الوزير على العديد من الأوسمة والأنواط والميداليات، منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة العسكرية من الدرجة الأولى.

تابع مواقعنا