الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على طريقة “ماسنجر”.. واتس آب يستعد لتفعيل الوضع الليلي

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 11/مارس/2019 - 02:25 م

بعد طرح تطبيق “ماسنجر” على أجهزة “أندرويد” ميزة “الوضع الليلي”، بهدف خفض إضاءة الشاشة والحفاظ على صحة العين، لكن هذه الخاصية لا تُفعل مباشرة عن طريق الإعدادات، يستعد تطبيق التراسل الفوري واتس آب طرحها قريباً.

وحسب صحيفة “دايلي إكسبريس” البريطانية، فإن إضافة ميزة الوضع الليلي بإمكانها أن تجعل واجهة شاشة التطبيق تتحول إلى اللون الأسود، وهي ميزة يطلق عليها الوضع الليلي أو الـDark Mood.

ونوهت الصحيفة إلى أن يسعى تطبيق “واتس آب” دائما إلى تحسين منصته من خلال إضافة العديد من الميزات الجديدة، بشكل منتظم لتحسين تجربة مستخدميه، خاصة بعد أن أصبح من أشهر تطبيقات المراسلة التي ل ايستغنى عنها الملايين حول العالم.

ونشرت الصحيفة خدعة سهلة تمكن المستخدمين من خوض التجربة، وذلك عن طريق اختيار اختيار اللون الأسود وتثبيته في خلفية الدردشات، وذلك من خلال الخطوات التالية:

أولاً:  ادخل على قائمة “اعدادات” التطبيق، واضغط على زر “الدردشات” Chats.

ثانياً:  اضغط على ورق حائط الدردشات Wallpaper ثم اختر Solid Colour.

يذكر أن تفعيل الوضع المظلم في تطبيق ماسنجر بات ممكنا من خلال بعث رسالة تضم إيموجي الهلال لأي شخص من الأصدقاء في فيسبوك، وهناك عدة رموز على شكل “الهلال” توجد على الشاشة، ثم تظهر في أعلى التطبيق خانة تسأل المستخدم حول ما إذا كان يرغب في الانتقال إلى الوضع المظلم، وتبقى بشكل دائم بحيث يمكن استخدامها لاحقا.

وتستهدف الفكرة في تغيير إعدادات الألوان من أجل الحد من وهج الشاشة، وحماية العين من الضوء الأزرق المنبعث من الهاتف نظرا لتبعاته الصحية السلبية.

تابع مواقعنا