الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو الغيط: "القضية الفلسطينية في الثلاجة.. وجامعة الدول العربية زي الطبق الصيني"

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 12/مارس/2019 - 01:53 م

قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية: ”إن القضية الفلسطينية في الثلاجة حاليًا، ومن ثم يجب أن نعيد النظر فيها، ونؤكد أنه سوف يبقى الشعب الفلسيطيني حيًا، وستعود فلسطين عربية”.

وأكد خلال محاضرته بندوة “جامعة الدول العربية وإقليم الشرق الأوسط .. الواقع والتحديات”، المنعقدة بالجامعة البريطانية في مصر، اليوم الثلاثاء، أنه يجب على إسرائيل التفاوض من أجل حل تلك القضية، ويجب أن يتدخل المجتمع الدولي، حيث أن جامعة الدول العربية تنتظر نقطة أخرى تنطلق من خلالها للمطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، والحفاظ على دولة للعرب ودولة أخرى لإسرائيل،

وشدد أمين عام جامعة الدول العربية أن أكثر ما تخشاه إسرائيل هو التعرض للمحكمة الدولية الجنائية، منددًا على صعيد آخر، بمن يدعوا إلى غلق جامعة الدول العربية.

وتابع: “جامعة الدول العربية مثل الطبق الصيني إذا وقع سيدمر ولن يعاد تصنيعه مرة أخرى”، مطالبًا بضرورة الدفاع عن الجامعة.

وشدد، على أن تواجد دول ليست بعربية داخل دولة سوريا من أجل حل أزمتها “أمر مرفوض بالكامل”، كما أن أزمة اليمن يتم حلها على مستوى التنظيم الدولي ولا يجوز للجامعة أن تنافس هذا التنظيم والممثلين الدوليين في تسوية الوضع اليمني، مضيفا أن الممثل الدولي للتسوية في الأزمة اليمنية يقصر عرض الموضوع على مجلس الأمن فقط.

اقرأ أيضا: أبو الغيط يدافع عن مبارك.. ويؤكد: “المصريين اتضحك عليهم في ثورة يناير”

تابع مواقعنا