الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“البيئة”: مبادرة جديدة لاستخدام “شنط القماش” وتقليل البلاستيك

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/مارس/2019 - 11:39 ص

قال الدكتور وائل محمد رضا رئيس وحدة الشباب بوزارة البيئة، إن هناك مبادرة تنفذها وزارة البيئة، وهي تقليل استهلاكنا من البلاسيتك بسبب أضراره الكبيرة على البيئة، وتأثيره على البيئة البحرية، فيتحلل بعد فترات طويلة، وتتضمن هذة المبادرة استخدام شنط القماش والكارتون، بدلا من البلاستيك كما كان يحدث سابقا.

وأضاف “رضا” خلال لقاء مع برنامج “صباح الخير يا مصر” أن هذة المبادرة تضمنت التواصل مع إدارت محالات السوبر ماركت الكبيرة، من أجل التقليل من استخدام الأكياس البلاستيك للمستهلاكين، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدربيية لإعادة تدوير المخلفات البلاستكية.

وتابع: “وضعنا صناديق للمخالفات تحتوي على ثلاث فتحات، للمخلفات الورقية والبلاستكية والعضوية، ستكون أسهل في إعادة التدوير، ونقوم بتوزيعها على جميع الجامعات المصرية”.

شباب الجامعات

وقال إن عدد كبير من شباب الجامعات المصرية، قاموا بتأسيس جمعية، يتم من خلالها عمل الأنشطة الشبابية من جميع الجماعات المصرية للتوعية بأهمية المحافظة على البيئة، وهناك أيضا مبادرة لتنظيف نهر النيل، ويتم تطبيقها بالاتفاق والتعاون مع عدد كبير من الشباب من أسوان إلى الإسكندرية.

وأشار إلى أن الوعي البيئة أصبح جزء من ثقافة الشباب لمواكبة التكنولوجيا الحديثة للوصل إلى المزيد من الشباب من خلال منصات “السوشيال ميديا”.

تابع مواقعنا