السيسي يدعو حضور ملتقى الشباب الإفريقي للوقوف دقيقة حداد على أحداث مسجدى نيوزيلندا

دعا الرئيس السيسي، حضور ملتقى الشباب العربي الإفريقي إلى الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا حادث مسجدي نيوزيلندا، قائلاً: “نحن نقول من أسوان ومن مصر ومن إفريقيا.. إننا نشجب ونرفض وندين كل الإرهاب وكل عمل جبان ضد الإنسانية”.

مفوضة التنمية بالاتحاد الإفريقي للسيسي: “شبابنا سيكونوا كالماس في يدك وليس كالذهب”

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته فى ملتقى الشباب: أرحب بكم فى وطنكم مصر، نقطة التلاقي بين الشمال والجنوب والشرق والغرب، ولا يعلم أحد حجم التحديات التى يشهدها المنطقة، وأصبحت مشاهد اللاجئين معتادة وصوت صرخات الأطفال مشهدا من حياتنا اليومية، وللأسف فقد كان نصيب منطقتنا العربية والإفريقية كان النصيب الأكبر بلا منازع، وأرهقتنا صراعات الحاضر التى تعصف بمستقبلنا وتمحو ماضينا”.

وتابع السيسي: “وضعنا الشباب على أولوية أجندتنا فى مستقبل بلا صراع، وندير فيها اختلافنا، وقد نجحت مؤتمرات الشباب فى خلق حالة حوارية ناجحة، وانطلق مؤتمر شباب العالم ليكون منصة حوار بين شباب العالم بكل تنوعهم واختلافهم، واليوم نحن بصدد حضور انطلاق نسخة من منتجات مؤتمرات الشباب حيث يلتقى على أرض مصر شباب من دول أرضنا العربية والإفريقية يتحاوروا ويتناقشوا على ضفاف نهر مصر الخالد باحثين عن الغد الواعد ومضطلعين على مستقبل عنوانه السلام والمحبة”.

بث مباشر.. انطلاق فاعليات الملتقى العربي الإفريقي من مدينة أسوان

 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقر انعقاد ملتقى الشباب العربي الأفريقي، في أسوان على متن سفينة وسط حضور كبير من شباب القارة السمراء.

تنطلق فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي، بعد قليل، في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من قيادات الدولة، وبمشاركة أكثر من 1500 شاب أفريقي وعربي.

وتبدأ جلسة الافتتاح بعرض “سلوجن” بعنوان “حان وقت أفريقيا”، ثم فيلم تسجيلى عن محافظة أسوان باعتبارها عاصمة للشباب العربي الأفريقي.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق