الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخشت: أمي هى مصدر اهتمامي بالعلم.. ودعمنا صندوق الرعاية الطبية بـ ١٠ ملايين جنيه

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 20/مارس/2019 - 08:07 م

نظمت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة احتفالية كبيرة بمناسبة ” عيد الأم” أحياها المطرب الشاب أحمد جمال.

و قد أقيمت الاحتفالية في الخامسة من مساء اليوم الأربعاء في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة؛ حيث كرمت الجامعة عدداً من أمهات الشهداء من الجيش و الشرطة، و الأمهات المثاليات من أعضاء هيئة التدريس، و الكادر الإداري.

و قد بدأت الاحتفالية بكلمة حول الدور التاريخي لجامعة القاهرة، و المبادرة التي بدأتها بتكريم أمهات شهداء الجيش و الشرطة، و الأمهات المثاليات على مستوى الجامعة، انطلاقاً من رسالة الجامعة في خدمة المجتمع، و الوقوف دوماً مع قضاياه.

واكد الخشت أن هذا التكريم ياتي اعترافاً بدور الأم في حياة كل فرد منا، لأنها عنوان الشخصية المتزنة، التي تبرز كفاءتها في كل مجالات المجتمع.

و أضاف الخشت أن الدور المحوري للمرأة المصرية، هو دور تاريخي، توجته الفلاحة المصرية التي كانت و مازالت تعمل يداً بيد زوجها، و رب أسرتها.

و قد دعا رئيس جامعة القاهرة إلى ضرورة أن تحظى المصرية بنسبة تمثيل برلماني لا تقل عن ٢٥٪؜ ، و هي النسبة التي ستؤهلها لمراقبة أداء الحكومة بكفاءة.

و أشار الخشت إلى أن شهداء الجيش و الشرطة يقفون في مكانة خاصة، بينما تقف أمهاتهم في مكانة أخص.

و قد حيا رئيس الجامعة أمهات الشهداء في القوات المسلحة و الشرطة المصرية، و أشار إلى أن ايمانه بالمرأة المصرية ينعكس حتى على اختياراته للكوادر العاملة بالجامعة، و التي يحكمها بالأساس عامل الكفاءة، و هو ما ترجمته المرأة المصرية في الجامعة بامتياز .

وأشار الخشت إلى أنه يدين بالفضل لأمه رحمها الله، لأنها لازمت على تكرار أهمية العلم في حياته، الأمر الذي يدفعه دوماً لتحقيق المزيد.

وتابع الخشت بأنه يعمل جاهداً على دعم صندوق العاملين بالجامعة، و أن الجامعة قد دعمت الصندوق مؤخراً بمبلغ ١٠ مليون جنيه، كما أعلن سيادته عن صرف مبلغ ٦٠٠ جنيه لكل العاملين في الجامعة بمناسبة هذه الاحتفالية.

تابع مواقعنا