• بحث عن
  • دراسة: التمارين المنتظمة أقوى مسكن لألم الدورة الشهرية

    بسنت محمد

    اكتشف باحثون أمريكيون في جامعة ” St Mary’s University” في لندن، أن أداء التمارين الرياضية باعتدال من شأنها تقليل آلام الدورة الشهرية.

    وقام الباحثون بتحليل ردود أفعال أكثر من 14000 سيدة، ووجدوا أن 78 ٪ من النساء شعرن أن التمارين الرياضية خففت من الأعراض المؤلمة المصاحبة لدورتهن الشهرية، حسب موقع “إنسايدر” الأميركي.

    وعادة ما تعاني النساء من تقلصات في المعدة وألم في الثدي وتغيرات في المزاج والشعور بالإرهاق الشديدة طوال فترة الدورة الشهرية، ووجد البحث أن ثلث النساء فقدن وظيفتهن بسبب التغيرات التي تحدث خلال دورات الحيض.

    رغم انتظام الدورة الشهرية.. مراهقة تحمل دون علمها

    وعلى الرغم من أن معظم السيدات تشعرن برغبة قوية نحو أخذ قسط من الراحة، خاصة خلال الأيام الأولى من تلك الفترة، إلا أنه تم اكتشف مدى أهمية التمارين لجعل المرأة تشعر بتحسن.

    وحسب دكتور “برودنس هول”، في حديثه لـ INSIDER فأن التمارين المنتظمة يمكن أن تخفف بالفعل من الأعراضالسيئة لتلك الأيام التي تمر بها كل امرأة.

    وقال: “التمرين مفيد للغاية في تقليل تقلصات الدورة الشهرية لأنه]يزيد من تدفق الدم”، وينقل الدم من مكان شعورك بالألم.

    وفي مقال منفصل، أكدت أخصائية أمراض النساء الدكتورة “جيسيكا شبرد” أن التمرينات البسيطة يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً.

    بدون إختبارات حمل أو زيارة الطبيب.. اعرفي بنفسك خبر حملك

    وقالت: “إن إفراز البروستاجلاندين أثناء الدورة الشهرية يسبب الألم والتشنجات، ولكن التمرين مفيد للغاية خلال الفترات حيث أن إطلاق الإندورفين يساعد في تخفيف الآلام، ويزيد أيضًا من الأوكسجين في العضلات مما يساعد على تقليل التشنج”.

    وذكرت أن 72 ٪ من النساء لا يعلمون أي شئ فيما يتعلق بممارسة التمارين أثناء الدورة الشهرية، لافته إلى أن هذا الرقم يرتفع إلى 82٪ في المملكة المتحدة وإيرلندا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق