«ڨورتكس إنيرچي» تتخارج من محفظة مشروعات طاقة الرياح في أربع دول أوروبية

أعلنت اليوم شركة «ڨورتكس إنيرچي» المختصة بالاستثمار في مجال الطاقة المتجددة والمدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس – المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة – عن إتمام التخارج من حصتها البالغة 49 % من محفظة مشروعات طاقة الرياح المملوكة والمدارة بالشراكة مع شركة EDPR لصالح مجموعة من عملاء «J.P. Morgan Asset Management» بحسب بيان البورصة المصرية.

وأوضح بيان البورصة، أن محفظة المشروعات تشمل 56 محطة طاقة رياح قائمة بإجمالي قدرة إنتاجية 998 ميجاوات في أربع دول وهي اسبانيا وفرنسا والبرتغال وبلجيكا. وتجدر الإشارة إلى أن «ڨورتكس إنيرچي»نشأت منذ أربع سنوات ونجحت في احتلال مكانة رائدة بين أكبر مديري مشروعات الطاقة المتجددة في أوروبا والمملكة المتحدة، حيث تبلغ قدرتها الإجمالية لتوليد الطاقة 822 ميجاوات فضلاً عن تنفيذ صفقات استثمارية تتجاوز قيمتها الإجمالية 2.4 مليار يورو.

وكشف البيان: “الإتمام الناجح لعملية التخارج قدرة المجموعة المالية هيرميس على إدارة جميع مراحل استثمارات الطاقة المتجددة على الساحة الدولية، بدءًا بالاستحواذ والتشغيل ووصولاً إلى التخارج من الاستثمار. وتتطلع «ڨورتكس إنيرچي» لبدء المرحلة الجديدة من قصة نمو ونجاح الشركة بمواصلة الاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة وخاصة في أمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية وغيرها من الأسواق الجذابة حول العالم”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


CIB
CIB
إغلاق