الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب شاحن.. اندلاع حريق هائل في إحدى المنازل

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 28/مارس/2019 - 08:01 م

تمتلئ الأسواق بالشواحن المقلدة، ويقبل البعض على شراؤها نظراُ لإنخفاض أسعارها، ولكن لا يعرف الكثيرون أن تلك السلع بإمكانها التسبب في إنهاء حياتهم.

وفي جنوب بريطانيا، اندلع حريق داخل إحدى المنازل بسبب استخدام شاحن “مقلد”، حسبما هيئة الإطفاء البريطانية.

شاحن “محمول” يتسبب في مقتل أسرة كاملة واحتراق منزلهم

وأسرعت سيارات لإطفاء ناحية الحريق تم إرسالها إلى المنزل الواقع في منطقة كلوسوورث، جنوبي إنجلترا، للسيطرة على الحريق وإنقاذ الضحايا.

وتعرض المطبخ الذي كان فيه الهاتف لأضرار كبيرة، بالرغم من عدم وقوع ضحايا في الحريق، وتصاعد فيه الدخان بشكل أثار ذعر السكان المحيطين بالمنزل، خاصة أن الواقعة حدثت في الساعة الثانية صباحا، حسب صحيفة “صن” البريطانية.

من جانبها، حذرت هيئة الإطفاء من استخدام الشواحن المقلدة، التي لا تراعي معايير السلامة المعمول بها في بريطانيا، ونبهت إلى أنها تشكل خطرا محدقا بالبيوت دى الاعتماد على شاحن “مقلد” لملء هاتف بالطاقة، إلى اندلاع حريق داخل منزل جنوبي بريطانيا، لكن لحسن الحظ لم يوقع الحادث أي ضحايا.

كما كشفت هيئة “إليكتريكال سيفتي”، وهي هيئة غير حكومية تسعى إلى التوعية بخطر الحوادث الكهربائية، أن 98 % من الشواحن المزيفة تعرض من يستخدمونها لخطر الصدمة الكهربائية أو الحريق.

فيما ترى الهيئة، أن بعض الناس يقتنون الشواحن الرخيصة بدلا من الأصلية التي يكون سعرها أعلى، لكنهم يعرضون أنفسهم للخطر مقابل ما يدخرونه.

وبالنسبة لأصحاب المتاجر، فنصحتهم هيئة الأطفاء بأن يشتروا الشواحن من شركات التوزيع الموثوق فيها.

تابع مواقعنا