الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن تضىء مبناها باللون الأزرق احتفالاً باليوم العالمي للتوحد

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 08:02 م

تضيء مساء اليوم وزارة التضامن الاجتماعى مبنى ديوان عام الوزارة بشارع المراغى فى العجوزة باللون الأزرق، تضامناً مع مرضى التوحد واحتفاءاً بهم فى يومهم العالمى والذى يوافق الثانى من إبريل من كل عام. يأتى ذلك فى إطار الاحتفالية التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد، وقد صرحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى أن الوعي بالتوحد على مستوى العالم قد ازداد في السنوات الأخيرة وأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بمن فيهم الأشخاص الذين يعانون من مرض التوحد والمنصوص عليها في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة للأمم المتحدة.

وهى ضمن خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في عام 2015 حيث أعاد المجتمع الدولي التأكيد على التزامه القوي بالتنمية الشاملة للجميع وتعهد بعدم ترك أي شخص وراءه في هذا السياق ، وأن مشاركة الأشخاص المصابين بالتوحد تعتبر أمرًا ضروريًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما أكدت والى ان الوزارة تولى اهتماماً كبيراً بمرضى التوحد، حيث قامت بضمهم ضمن الفئات المستفيدة من برنامج الدعم النقدى كرامة وأكدت علي استمرار تقديم الدعم لهذه القضية التى بدأت بالتوعية والتقبل والدمج

تابع مواقعنا