الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غداً.. “الموسيقيين” تُحقق مع شيرين عبد الوهاب بتهمة الإساءة لمصر

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 09:12 م

تستعد المطربة شيرين عبدالوهاب، للمثول أمام لجنة الشؤون القانونية بنقابة الموسيقيين للتحقيق معها بعد أن تم إيقافها عن الغناء بتهمة الإساءة لمصر في إحدى حفلاتها بالبحرين.

وقال حسام لطفي، المحامي الخاص بالفنانة شيرين في تصريح خاص لـ “القاهرة 24″، أن موكلته ستحضر التحقيق معه غدا، وهو أمر وجوبي ولا بد أن تحضر، لأنه في حالة غيابها سيكون التحقيق غير موفق لصالحنا، لأنه سبق وأن اعتذرت عن حضورها الجلسة بسبب ارتباطها بأعمال خارج مصر.

وكان محامي شيرين قد تقدم بطلب رسمي لتأجيل التحقيق مع موكلة شيرين عبدالوهاب بسبب ارتباطها بأعمال خارج مصر.

https://www.youtube.com/watch?v=cV_KXaZdOVA

شيرين عبد الوهاب تستنجد بالسيسى باكية: “والله العظيم أنا آسفة” (فيديو)

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أصدرت قرارا بوقف شيرين عبدالوهاب عن الغناء بعد الهجوم الذي تعرضت له بسبب حفلها الأخير في البحرين والذي قالت فيه”هنا اتكلمخ براحتي في مصر ممكن يحبسوني”.

وتقدم المحامي سمير صبري ببلاغ ضد الفنانة شيرين عبدالوهاب اتهماها بإساءة الدولة، والتطاول عليها.

محمد صلاح يتصل بشيرين عبد الوهاب.. ماذا قال لها؟! (فيديو)

 

أصدر مُنذ قليل هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بيان صحفي، على خلفية أزمة شيرين عبد الوهاب وذلك بعدما تم اتهامها بالإساءة لمصر في حفلها الأخير بـ”البحيرين” حينما قالت: “هنا أتكلم براحتي في مصر ممكن يسجنوني”.

 

وقال هاني شاكر: “ستظل نقابة المهن الموسيقية درعاً من دروع الوطن تزود وتدافع عنه ضد كل من يتجاوز ضده في الداخل أو الخارج بما لديها من حقوق قانونية من مراقبة تمتد على جميع أعضائها ومراقبة سلوكياتهم وتقويمها”.

 

وأضاف شاكر: “اتخذت النقابة موقفاً تفخر به وهو إيقاف المطربة شيرين عبدالوهاب وإحالتها  إلى التحقيق بعد أن ثبت يقينا أنها في حفلها الأخير أنها قالت للجمهور (انا هنا اتكلم براحتى في مصر ممكن يسجنوني)  الأمر الذي قدم لبعض القنوات في الخارج التي تتربص بمصر سوءاً وراحت هذه القنوات تبث سمومها ضد الوطن ومحاولة التدخل في الشأن المصري الداخلي.

 

وتؤكد الشؤون القانونية بالنقابة  وأعضاء مجلس النقابة ان قرار الإيقاف جاء وفقاً لصحيح القانون فيحق للنقابة اتخاذ  أى تدابير احترازية ضد العضو وطرح الأمر على لجنة التحقيق الذي بدوره يرفع النتيجة الى المجلس لاتخاذ شؤونه.

 

وكان جدير بالمطربه شيرين عبدالوهاب أن  تفخر أنها تنتمي لنقابة المهن الموسيقية التي صدرت للعالم أجمع نماذج رفعت اسم مصر عالياً  أمثال أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وغيرهم من كبار المطربين الذين كانوا مثالاً للرقى فناً وذوقاً وأخلاقاً ودفاعاً عن الوطن.. نقابه يرأسها فنان دمث الخلق طوال حياته الفنيه علي كل مسارح العالم لم يخرج منه لفظة خارجه أو دعابة تسئ الى وطنه هو أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر ..  لكنها عندما سُئِلت في أحد البرامج الإعلامية قالت نصاً باستعلاء “انا مش مطربة أنا شيرين عبدالوهاب”.

 

وتؤكد النقابة أن جميع الأسماء الفنية أمامها  وأمام القانون سواء مهما علا إسم بعضهم لا يميزهم غير أخلاقهم  وانتمائهم للوطن بدلا من إعطاء معاول الهدم لخصومه، وفقنا الله لما فيه خير وطننا”.

مصدر لـ”القاهرة 24″: منع بث أغانى شيرين عبد الوهاب بعد أزمة البحرين

تابع مواقعنا