• بحث عن
  • 5 نصائح لتجنب تسمم الفسيخ.. وطرق عمل الرنجة في شم النسيم

    يستعد المصريون قبل أيام من شم النسيم بتجهيز فسيخ شم النسيم ومختلف المأكولات الخاصة بتلك المناسبة، ويعد من أهم مأكولات يوم شم النسيم البيض الملون، والأسماك بمختلف أنواعها، سواء كان الرنجة أو السردين، الفسيخ، وبجانب كل هذا أهم الخضروات والبصل الأخضر.

    ويقدم “القاهرة 24” أهم النصائح لسلامتك في شم النسم من تسمم الفسيخ:

    ١- لا تبدأ صباحك بتناول الرنجة أو الفسيخ، فقط حاول أن تقم بإعداد وجبة إفطار رائعة وخفيفة لك ولأسرتك، يمكنك تناول البيض مع طبق صغير من الخضروات وساندوتش جبن خفيف لتكوني وجبة متوازنة.

    ٢- قبل أكل الرنجة والفسيخ تأكد من مصدر شرائهما ويفضل أن يكونا خفيفا الملوحة، حاول عدم تتناول كثيرا منهم لأن الملح الزائد خطر على القلب ويعمل على زيادة ضغط الدم إضافة إلى أنه يترسب مع الوقت ويسبب حصوات الكلى.

    ٣- أكثر من تناول الماء في شم النسيم فالماء عنصر أساسي يخفف من أضرار أكلات شم النسيم المالحة ويخلص الجسم من الأملاح الزائدة الناتجة عن تناول الفسيخ والرنجة.

    ٤- الليمون من المواد الحامضية التي تتمتع بقدرة كبيرة على قتل البكتيريا وتطهير الجسم، لذا احرص على تناول الرنجة والفسيخ بالليمون.

    ٥- أكثر من تناول الماء بالليمون لتحافظ على صحتك في شم النسيم، فإن له مفعول قوي في تخليص الجسم من السموم.

    طرق عمل الرنجة بشكل غير تقليدي في شم النسيم 2019

    يفضل الكثير من عشاق الرنجة أن تكون بطعم مشوي قم بشوي الرنجة على النار إلى أن تلاحظ خروج جلدها من لحمها ثم تخلص من الشوك وقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة.

    بعد الإنتهاء من تنظيفها من الشوك والجلد، ضعها في علبة محكمة الغلق وأضف إليها ليمون وقليل من زيت الزيتون وقطرات بسيطة من الخل.

    طريقة عمل سلطة الرنجة

    قوم بوضع ثلاثة أكواب من الماء وملعقتين من الخل في إناء واتركه على النار حتى الغليان، اغمر الرنجة في الماء لدقائق حتى يسهل نزع الجلد ارفعها من النار ثم انزع القشر وفصص الرنجة في طبق التقديم ثم أضيف لها قطع طماطم وفلفل ملون وشرائح بصل وقليل من الليمون والزيت.

    طريقة عمل صوص الرنجة

    ضع شرائح الرنجة المخلية من الجلد والشوك في الخلاط، واضيف إليها عصير ليمونتين ونصف كوب طحينة وملعقة كبيرة زيت الزيتون وملعقة كبيرة شطة وملعقة كبيرة كمون وبصلة اخلط المكونات في الخلاط وعندما تنتهي يمكنك تناول معجون الرنجة مع رقائق الخبز المحمص للتمتع بطعمها الشهي.

    طريقة عمل لفائف الرنجة

    تخلص من جلد وشوك الرنجة وكون شرائح طولية منها انثر قليل من الفلفل الأسود عليها ثم قم بلف كل شريحة حول نفسها وثبتيها على هذا الوضع بخلة أسنان.

    ضع اللفائف في صينية وأضف إليها قطع بصل وطماطم وخل وليمون، وغطيها بورق فويل وادخلها الفرن لمدة نصف ساعة.

    إجازة شم النسيم.. تعرف على موعد ومظاهر الاحتفال وأهم النصائح

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق