الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ناشطة سودانية: قتلونا وسجنونا باسم الدين وهو برئ من انتهاك الحكومة” (تدوينه)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 12/أبريل/2019 - 01:37 م

نشرت الناشطة السودانية آلاء صلاح تدوينه عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أعربت من خلالها استغلال حكومة بلادها الدين للبقاء في السلطة.

 

“ملهمة الثورة السودانية”.. مطالب ببناء تمثال لـ”آلاء صلاح” (صور)

 

وكتبت في تغريدتها:” لقد أحرقونا باسم الدين، لقد قتلونا باسم الدين، لقد سجنونا باسم الدين، لكن الدين لا يجب إلقاء اللوم عليه”، ارفقتها بإحدى الصور التي رسمت لها بعد أن اعتبرها البعض أيقونة الصورة السودانية وملهمة الشعوب.

وكانت القيادة العامة للجيش السوداني، أعلنت في بيان لها أمس عن خارطة الطريق، عقب عزل الرئيس عمر البشير من منصبه، وتولي القيادة المسلحة إدارة شئون البلاد.

المجلس العسكري السوداني يكشف مصير تسليم البشير للجنائية الدولية

وأعلنت القوات المسلحة السودانية، تشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولى إدارة شئون البلاد لمدة عامين، فضلًا عن تعطيل العمل بالدستور وإعلان حالة الطوارئ، وإقتلاع رأس النظام والتحفظ عليه في مكان آمن. كما تم حظر التجوال لمدة شهر في عموم البلاد، وحل مجلس الوزراء وحل حكومات الولايات ومجالسها التشريعية.

وقال الفريق أول عمر زين العابدين، رئيس اللجنة السياسية داخل المجلس العسكري السوداني إن المجلس حارس على آمال وطموحات السودانيين، وليس لدينا أية مطامع في الحكم أو غيره في السودان، فنحن هنا لحفظ الأمن في المقام الأول.

وأشار رئيس اللجنة السياسية إلى أن المجلس العسكري السوداني ليس لديه أي فكر أو أيدلوجية معينة يحاول فرضها أو تطبيقها، فنحن لدينا الاستعداد للجلوس مع الجميع تحت مظلة الحوار، حتى الجماعات المسلحة يمكنها الجلوس معنا لكي نتحاور ونصل إلى حلول، مشددًا على حق الجميع في النزول للانتخابات حتى حزب “المؤتمر” الذي كان يترأسة عمر البشير، الرئيس السابق للسودان.

 

تابع مواقعنا