الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجدى الهواري: حققنا أعلي إيراد في تاريخ المسرح بعرض كلاسيكي

القاهرة 24
فن
الأحد 14/أبريل/2019 - 11:52 ص

كشف النجم الكبير يحي الفخراني عن قصة إعادة إحياء مسرحية الملك لير وتقديمها لأول مرة في القطاع الخاص في مغامرة فنية كبيرة من كايرو شو الشركة المنتجة للمسرحية، والمخرج والمنتج مجدي الهواري المشرف الفني علي العمل الذي جاء اليه لأول مرة.

وقال عندما ولدت فكرة انشاء مساء ضخم للإنتاج المسرحي بهدف اعادة الروح لأبو الفنون، وعرض علي نص اخر فقلت له انني سأحتاج حوالي عامين للتحضير لهذا العمل ليخرج بالشكل اللائق وهذا امر صعب، وسألته عن رأيه في اعادة تقديم الملك لير، وبصراحة كنت أقولها كحديث عام – وقاطعه الهواري مازحا “فض مجالس”.

واضاف الفخراني خلال المؤتمر الصحفي الذي بمسرح كايرو شو في التجمع الخامس وفوجئت به يقول لي فورا أنا موافق، فقلت له خذ وقتك في التفكير ونتكلم تاني خشية من ان يكون قد ابدي موافقته إحراجاً مني، وفي المساء وجدته يتصل بي ويخبرني انه بدأ يتعاقد علي النص فأيقنت ان الأمر جاد فعلا.

وأوضح الفخراني أن هذا الموقف يؤكد ان الإنتاج الفني أيضا يحتاج الي موهبة كبيرة حتي ييستمر وينجح والهواري لديه هذه الموهبة ولم اتخيل ان ينجح عمل كلاسيكي اقتصاديا ويحقق تلك الإيرادات الكبيرة، ولكن الهواري حقق هذه المعادلة.

وأضاف الفخراني كنت قد عرضت علي المسرح القومي أنه ليس لدي مانع من اعادة تقديم الملك لير ولكن كانت لدي مخاوف من الأيادي المرتعشة في اتخاذ القرارات وضعف الإمكانيات.

ومن جانبه عقب مجدي الهواري قائلا الحمد لله حققنا اعلي ايراد في تاريخ المسرح المصري بعمل كلاسيكي، وتحدث عن قصة اعادة احياء لير مشيرا ألي انه عندما ذهب للفخراني ليحكي له عن حلم كايرو شو بتاسيس كيان يقدم مجموعة عروض مختلفة ليستعيد المسرح العربي، وعندما عرضت عليه مشاركتنا الحلم قال لي ايه رأيك نعمل الملك بير فقلت فورا انا موافق فقال لي خذ وقتك في التفكير خوفا أن أكون وافقت إحراجاً ، ولكني حسبتها في ثواني بناءا علي تجربتي في مسلسل الشارع اللي ورانا الذي ظننت انه غير جماهيري وفوجئت برد الفعل وبالذات من الشباب والحلم بدأ في منزل الدكتور يحي الفخراني.

تابع مواقعنا